الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاسلامية المسيحية تشيد برباط المصلين داخل المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 11:57 )
رام الله- معا- أشادت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات برباط المئات من المصلين في ساحات المسجد الاقصى المبارك، وإحباطهم دعوات الجماعات اليهودية المتطرفة الى اقتحامه اليوم بمناسبة "عيد العرش". داعيةً كل من يستطيع الوصول الى المسجد الاقصى الى الرباط داخله والتصدي لاعتداءات المتطرفين واقتحاماتهم اليومية الرامية الى تهويد المسجد والاستيلاء عليه.

وفي السياق ذاته حذرت الهيئة من دعوات منظمات يهودية تطلق على نفسها 'المكتب المشترك لجماعات الهكيل' إلى مسيرة في شوارع سلوان جنوب المسجد المبارك، لتصل إلى البلدة القديمة خاصة قرب المسجد الاقصى، لتأدية شعائر'مذبح الهيكل'، والاعتصام قبالة أحد أبواب المسجد الأقصى. مؤكدةً على اصرار سلطات الاحتلال وسوائب المتطرفين والمستوطين تحقيق الحلم اليهودي بالسيطرة على المسجد الاقصى أولاً، واقامة الهيكل على انقاضه ثانياً، وما هذه الاقتحامات المتزايدة، والدعوات المتواصلة الا بداية المشروع اليهودي الكبير بتهويد القدس وجعلها عاصمة لليهود وحدهم.

ومن جهته أدان الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى السياسة الاسرائيلية القائمة على فرض الامر الواقع، والتي تمارسها اليوم في المسجد الاقصى المبارك، بفرض الاقتحامات اليومية للمتطرفين، وتأدية الطقوس التلمودية داخله، مشيراً الى ان اسرائيل تخطت الخطوط الحمراء كافة، ومست بالمقدسات ودور العبادة، ضاربةً بعرض الحائط كافة القوانين والاعراف الدولية الداعية للحفاظ على دور العبادة، داعياً المجتمع الدولي الى ممارسة صلاحياته بإلزام اسرائيل وقف سياساتها التهويدة ضد المسجد المبارك والمدينة المقدسة.

يذكر ان المسيرة اليهودية الجماعية تنطلق اليوم الساعة الثالثة والنصف من 'حديقة ساجر' غربي المدينة وتجوب عددا من شوارع القدس، يتقدمها رئيس بلدية الاحتلال في القدس 'نير بركات' تختتم في تمام الساعة الخامسة بتجمع احتفالي قبالة منصة استقبال في شارع الملك جورج.