الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قطارات إسرائيل" تفحص فيما إذا كان "فشل تقني" أدى للانقلاب

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 12:28 )
بئر السبع - معا - تفحص شركة "قطارات إسرائيل" فيما إذا كان خطأ تقني هو الذي أدى إلى انقلاب عربات القطار بعد منتصف هذه الليلة، في منطقة كريات غات جنوب إسرائيل.

وكان انقلاب العربات أدى إلى تشويشات في حركة القطارات من بئر السبع إلى كريات غات، حيث اضطرت إدارة "قطارات إسرائيل" إلى تسيير حافلات لنقل المسافرين بين بئر السبع وكريات غات وفي محطات قطار أخرى في جنوب إسرائيل.

وقد خرجت خمس عربات عن سكة الحديد وأنقلبت دون وقوع إصابات، ما دفع الشرطة إلى إغلاق سكة القطار خاصة أن العربات كانت محملة بمواد "البروم" و"البوتاسيوم"، التي كان تم نقلها من مصانع البحر الميت باتجاه ميناء حيفا.
|239868|
وقع الحادث في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين/الثلاثاء بالقرب من مدينة "كريات جات". وقد استدعت الشرطة خبراء المواد الخطيرة في وزارة جودة البيئة للتعامل مع العربات المحملة بمادتي "البروم" و"البوتاسيوم"، مؤكدة على عدم حدوث تسريبات من هذه العربات وعدم وجود خطورة على حياة سكان المنطقة. وبالرغم من ذلك، تواصل طواقم من وزارة جودة البيئة الإسرائيلية بالتعاون مع الشرطة وعمال القطارات فحص العربات والتأكد من عدم تسرب المواد الكيماوية التي قد تشكل خطرا على سلامة الجمهور.

يشار إلى أنّ انقلاب عربات القطار هو حدث نادر في "قطارات إسرائيل"، حيث أبرز الحوادث كان في العام 2006 بعد اصطدام قطار بمركبة خصوصية في منطقة "بيت يهوشواع"، ما أدى إلى خروج القطار عن سكته وإنقلاب بعض العربات التي تقل المسافرين. وانتهى الأمر بمقتل خمسة مسافرين وإصابة العشرات.|239866|