الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البريطاني ميخائيل وليامز يخلف دي سوتو في منصب المنسق الاممي الخاص لشؤون الشرق الاوسط في اسرائيل

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 20:07 )
بيت لحم - معـــاً - أورد الموقع الإلكتروني لصحيفة التايمز اللندنية أن مراسل ال بي بي سي السابق ومستشار وزارة الخارجية البريطانية ميخائيل ويليامز سيحل محل البيرووي الفارو دي سوتو في منصب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون الشرق الأوسط وذلك يوم الجمعة القادم.

وستكون هذه أول مرة منذ نهاية الإنتداب البريطاني على فلسطين التي يتولى فيها بريطاني إدارة ما يسمى " بيت الحكومة" في القدس الغربية والتي كانت أيام الإنتداب مقر المندوب السامي البريطاني ويشغل ويليامز حالياً منصب مستشار السكرتير العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط .

وتقول التايمز أن وليامز عمل في منظمة العفو الدولية قبل أن يكون مراسلاً ل بي بي سي في سينغافوره .. ثم إنضم بعد ذلك الى الأمم المتحدة ليرأس مكتبهم في كمبوديا، ولحق بعدها برئيسه آنذاك يسوشي أكاشا في البلقان في إدارة عمليات الأمم المتحدة هناك ثم بعد ذلك عمل مستشاراً لوزراء الخارجية البريطانية روبن كود وجاك سترو .

وترى التايمز في هذا التعيين " تحولاً في سياسة الأمم المتحدة لصالح إسرائيل " بعد أن كانت بحسب التايمز منحازة للفلسطينيين، وتضيف التايمز أن السيد بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة كان قد إتخذ خطوة أخرى بهذا الإتجاه عندما عين لين باسكو كأول أمريكي يرأس دائرة شؤون الشرق الأوسط في الأمم المتحدة .