الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني في عُمان يزور جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 13:52 )
رام الله- معا- التقى رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة ورئيس الجامعة وعدد من المسؤولين فيها، سفير دولة فلسطين في سلطنة عُمان د. لؤي عيسى، وممثلة الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في فلسطين، وحرم السفير؛ وذلك في مقر الجامعة في رام الله وجرت مناقشة آليات التعاون مع السفارة لدعم الجامعة.

وأطلع رئيس الجامعة, السفير على أوضاع الجامعة وشرح له احتياجاتها من الأبنية، وبخاصة تنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة من مبنى الجامعة في رام الله، على وعد من سعادته ببذل الجهود مع الإخوة في سلطنة عُمان الشقيقة لتنفيذ المشروع حسب الاتفاق القائم.

وتفقد السفير مراكز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإنتاج الفني في الجامعة ومبنى مسقط الذي نفذ على نفقة الهيئة العُمانية؛ واستمع إلى حديث يتعلق بدورة تدريبية لمختبرات العلوم في المبنى من قبل خبراء فرنسيين يشرفون عليها.

وشكر عيسى جامعة القدس المفتوحة على دورها في توطيد العلاقات الفلسطينية مع سلطنة عُمان على المستوى الأكاديمي، مبديًا إعجابه بما شهد من جهود في الجامعة، ودعا مؤسسات الدولة الفلسطينية إلى التعاون لتمكين العلاقة بين الدولتين على الصعيدين الاقتصادي والمؤسسي.

كما تناول السفير الفلسطيني في سلطنة عُمان المشاريع التي تعمل عليها السفارة في الوقت الحالي والتي شأنها دعم مؤسسات الدولة الفلسطينية وتطويرها، وتحدّث عيسى عن طبيعة العلاقة التي تربط العُمانيين بالشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن حضور دولة فلسطين في سلطنة عمان يعدّ لافتًا ومميزًا.

ورحب رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة ببالسفير الفلسطيني شاكرًا السفارة في سلطنة عُمان على جهودها وتعاونها في دعم "القدس المفتوحة"؛ وأكد أن الجامعة تمتاز على الصعيد الوطني باستقرارها وأمنها، مرجعًا ذلك إلى العلاقة المتينة والشفافة بين مجلس أمناء الجامعة وإدارتها وكوادرها وطلبتها.

من جانبه، أشاد أ. د. يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة بدور السفير وسلطنة عُمان الشقيقة، في مساندة الجامعة وتطورها وبجهودها لتوفير الدعم لإقامة مبنى "مسقط" الذي يخدم 8000 طالب في محافظة رام الله والبيرة والذي اعتمدت "القدس المفتوحة" في بنائه النمط المعماري المستوحى من فن العمارة العُمانية الإسلامية.