الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" و "العمال البريطاني" يبحثان تأسيس شراكة سياسية

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 15:06 )
القدس - معا - شارك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث، في اعمال المؤتمر حزب العمال البريطاني السنوي، الذي انهى اعماله اليوم الثلاثاء في مدينة برايتون البريطانية، بحضور ممثلين عن عدد من الاحزاب الصديقة والشريكة في اوروبا والوطن العربي.

وفي كلمته امام المؤتمر اكد شعث استمرار النضال الفلسطيني حتى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشددا على اهمية المواقف الدولية الداعمة للشعب الفلسطيني، وخاصة في هذه المرحلة الهامة التي تتسارع فيها السياسيات الاحتلالية العنصرية من تهويد للقدس وتزايد الاستيطان ، وتداعياته الخطيرة على استقرار المنطقة.

واجرى شعث لقاءات عدة مع مسؤولي حزب العمال البريطاني في مقدمتهم رئيس الحزب ديفيد ميليباند، ومسؤول العلاقات الخارجية للحزب وزير خارجية الظل الكساندر داغلس، ووزير الظل لشؤون الشرق الاوسط اين لوكس.

واجرى مفوض فتح للعلاقات الدولية نقاشا مطولا مع قادة الحزب البريطاني، حول تأسيس شراكة سياسية بين الحزبين، تم خلاله تبادل مسودات العلاقة المستقبلية، والتي نصت على المبادئ الاساسية التي تجمعهما وهي مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان ومحاربة التمييز العنصري .

وناقش الطرفان تأسيس لجنة عليا مشتركة تجتمع دوريا، لتحديد عمل برنامج الحزبيين المشترك كل عام، وتأطير العلاقة بين الفروع على مستوى الاقاليم وتبادل الخبرات والوفود على كل المستويات المركزية والفروع والشباب.

وسيتوجه شعث مساء اليوم الى بروكسل لحضور لقاء الاحزاب الاشتراكية الاوروبية ولإلقاء كلمة امام البرلمان الاوروبي.