الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية الانسحاب: مستوطنو شمال الضفة يصعدون اعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 21/08/2005 ( آخر تحديث: 21/08/2005 الساعة: 16:36 )
جنين- معا- عشية الانسحاب الاسرائيلي المزمع من اربع مستوطنات شمال الضفة الغربية صعد المستوطنون الاسرائيليون في مستوطنتي "حومش" و"صانور" من اعتداءاتهم ضد المواطنين الفلسطينيين في البلدات والقرى الواقعة شمال الضفة, فيما انتشرت قوات كبيرة من الجيش والشرطة الاسرائيلية في محيط تلك المستوطنات استعدادا للشروع باخلائها.

وأفاد مراسلنا ان مستوطني "صانور" و"حومش" حاولوا اقتحام بلدة عجة القريبة من مستوطنة "صانور" حيث انتشر المئات من افراد الجيش الإسرائيلي على الشارع الرئيسي المحاذي للقرية واقاموا حواجز عسكرية على مداخل البلدات الفلسطينية القريبة من المستوطنة.

وبلدة عجة هي أكثر البلدات تعرضا للخطر من قبل المستوطنين حيث حاولوا عدة مرات اقتحامها والاعتداء على مواطنيها, وفي احدى المحاولات هاجم المستوطنون منزل المواطن حسن أبو جواد وهددوه بالقتل.

وذكر شهود عيان أن المستوطنين اقتحموا اليوم الاحد مصنع طوب في قرية عجة غرب جنين وقاموا بتحطيم محتوياته كما أقام الجيش الإسرائيلي نقطة مراقبة على منزل المواطن محمد شريف والواقع على مدخل القرية.

وفي سياق آخر ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن إخلاء المستوطنات في محافظة جنين سيبدأ غد الاثنين حيث سقوم الجيش باخلاء مستوطنتي "صانور" و"حومش" في حين قام المستوطنون بالاخلاء الطوعي لمستوطنتي "كاديم" و"جانيم" في فترة سابقة.