الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الإعلام يلتقي القنصل الإعلامي الأمريكي

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 16:23 )
رام الله - معا - إلتقى وكيل وزارة الاعلام الفلسطينية د.محمود خليفة في مقر الوزارة برام الله اليوم الثلاثاء، القنصل الاعلامي والثقافي الامريكي ريتشارد بوانجان والملحق الاعلامي والمتحدث الرسمي بالقنصلية الامريكية بالقدس ليزلي اورديمان والمستشار الاعلامي للقنصلية ناصر ادعيس.

وتم بحث عدة مواضيع تهم الطرفين شملت التطوير الاعلامي في فلسطين من جوانبه المتعددة، ووجود اعلام فلسطيني متخصص، وكذلك الاستثمار بالقدرات الصحفية الفلسطينية وانجاز مشاريع تخص التخطيط الاعلامي وتسهيل عمل الاعلاميين.

كما وناقش الاجتماع كأولوية موضوع المعيقات والإنتهاكات الاسرائيلية التي يعاني منها الاعلام الفلسطيني من صعوبة في التنقل باراضي دولة فلسطين على حدود عام 1967، وكذلك فيما يتعلق بادخال المعدات اللازمة ومنها معدات البث والسلامة المهنية للصحفيين الفلسطينيين.

واكد د.خليفة على اهمية التبادل الاعلامي والاستفادة من التجربة الامريكية في مجال حرية الاعلام والإستثمار في تطويره.

يشار ان هذا الاجتماع عقد بحضور مدير عام الاعلام الخارجي بوزارة الاعلام ماهر عوادوة، الذي اكد على ضرورة توفير التدريب والبنية التحتية اللازمة لوجود صحافة فلسطينية متخصصة ولتسهيل العمل الاعلامي، وتم اطلاع الوفد على المشاريع الاعلامية القائمة ورغبة وزارة الاعلام في المتابعة والبناء عليها.