الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري والوكالة الامريكية للتنمية يقدمان مساعدات لـ 15 نادياً في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 22:07 )
الخليل - معا - أكد نبيل عمرو مستشار الرئيس محمود عباس ، للشؤون الإعلامية ، رئيس المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري ، خلال احتفال بتقدم بعض تجهيزات رياضية وأجهزة حاسوب وأثاث مكتبي لخمسة عشر ناديا في محافظة الخليل مساء اليوم الأربعاء ، على ضرورة مواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني ، بحيث يشمل مختلف القطاعات بما يحقق التنمية .
وثمن عمرو دور الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID ) في مجال دعم قطاع الشباب والرياضة من خلال تقديم تلك التجهيزات الداعمة لدور الأندية في القيام بمهامها بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري.

وأشار عمرو الى أن هذا الدعم المقدم للأندية الرياضية، يستهدف بالمقام الأول قطاع الشباب ، نظراً لحاجته الملحة من خلال دراسات نفذها المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري لمعرفة احتياجات محافظة الخليل في مختلف المجالات من ضمنها قطاعات البنى التحتية والزراعة والتصدير وغيرها ، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التنمية .

وتحدث في الاحتفال الذي أقيم بقاعة نادي بيت الطفل الفلسطيني بالمدينة ، رئيس النادي حلمي القوا سمي الذي ثمن دور المساهمين في دعم الرياضة وأنديتها في ظل الظروف المادية السيئة معتبرا مثل هذا الدعم كفيلا باستمرارية عمل الأندية الرياضية ، داعيا الى مواصلة الدعم بما يحقق التنمية الرياضية.

واعتبر جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، دعم أندية الرياضة من قبل المؤسسات الأهلية، يمثل عمق الفهم عند قادتها، بما ينعكس على تطوير الحركة الرياضية الفلسطينية وامتداداتها في المجتمع . وأعرب عن شكره للمركز الفلسطيني ورئيسه عمرو في دعم المؤسسات الرياضية.

من جانبه أكد كمال جبارين رئيس اللجنة المساندة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، على أهمية دعم القطاع الرياضي الذي يعد هاما وحيويا في المجتمع ، مثمنا لرئيس المركز الفلسطيني نبيل عمرو والوكالة الأمريكية جهوده في دعم الأندية الرياضية والقطاع الرياضي الذي من شانه إحداث تغيير في قطاع الشباب ، متحدثا عن العقبات والعراقيل التي تقف امام عمل الأندية في ظل الإمكانيات القليلة والظروف القاسية ، داعيا الى مزيد من الدعم للحركة الرياضية من اجل مواصلة عطائها في المجتمع.

وأشارت منوه ابو الضبعات التي تحدثت نيابة عن الأندية الرياضية النسوية ، الى ظروف الأندية الرياضية الصعبة التي تمر بها ، مؤكدة على دورها في النهوض بقطاع الشباب وأفراد المجتمع في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وغيرها ، مثمنة المانحين والمساهمين في دعمها.

وحضر الاحتفال رؤساء الأندية الرياضية المدعومة ورؤساء بلديات ومؤسسات رياضية أخرى و ابراهيم ياسين ممثلا عن الوكالة الأمريكية ، وجرى في ختامه توزيع دروع تقديرية على المركز الفلسطيني للاتصال الجماهيري وعلى رأسها نبيل عمرو، والوكالة الأمريكية للتنمية ، تثمينا لجهودهما في دعم الأندية الرياضية في محافظة الخليل .