الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البيرة- تواصل فعاليات معرض الغذاء الفلسطيني وسط اقبال كبير

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا - تواصلت في قاعات منتزه البيرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض الغذاء الفلسطيني التاسع "غذاؤنا 2013" والذي ينظمه اتحاد الصناعات الغذائية تحت رعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله.

وشهدت أجنحة الشركات المشاركة في المعرض اقبالاً كبيراً من المواطنين والتجار ورجال الأعمال. وزار المعرض وفد رجال أعمال من فلسطينيي ال48 برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة الناصرة عامر صالح.

وكان في استقبال الوفد رئيس اتحاد الصناعات الغذائية بسام ولويل والذي رحب بالوفد وتجول معه في أقسام المعرض للتعرف على الشركات الفلسطينية المشاركة والتقدم الذي طرأ على الصناعات الغذائية الفلسطينية.

وقال ولويل "نعتز بمشاركة اخوتنا من فلسطينيي الداخل ومشاركتهم مهمة للغاية، كما يهمنا تواجد بضائعنا في أسواقهم وبضائعهم في أسواقنا وأن يكون بيننا تعاون دائم".

بدوره، أبدى صالح اعجابه بالمعرض والتطور الذي وصلت له الصناعات في فلسطين، مؤكداً أن زيارة الوفد الذي يضم رجال وسيدات أعمال تهدف الى تعزيز التعاون مع رجال الأعمال في الضفة الغربية والتشبيك وإنشاء علاقات بين رجال الأعمال والتجار والمنتجين الفلسطينيين.

ويشارك في المعرض نحو 60 شركة عارضة، و20 جمعية نسوية لتصنيع المنتجات الغذائية تشارك في المعرض لأول مرة. ويقام على هامش المعرض الذي يتواصل حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري لقاءات بين رجال الأعمال، وورش عمل ومحاضرات هامة تتعلق بقطاع الصناعات الغذائية.

وينظم المعرض بتمويل من صندوق الأقصى ووكالة التعاون الألماني GIZ، وبرعاية ماسية من البنك الاسلامي العربي ورعاية ذهبية من صندوق الاستثمار الفلسطيني ورعاية فضية من مجموعة شركات سنقرط العالمية وشركة سنيورة، وبرعاية اعلامية من شبكة راية الاعلامية، بينما ترعى الشركة العالمية للتأمين وثيقة التأمين الخاصة بالمعرض وشركة "كول يو" راعي الانترنت. كما يقام المعرض بالشراكة مع شركة الجبريني، شركة القصراوي، شركة دواجن فلسطين، شركة الوطنية موبايل، وشركة بيجو.

ويندرج تنظيم معرض الغذاء الفلسطيني ضمن جهود الاتحاد التي يبذلها لزيادة حصة المنتجات الغذائية الفلسطينية في السوق المحلية.