السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواطنون يمنعون جرفات المستوطنين من شق طريق يربط بروخين "بعابر السامرة"

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 17:12 )
نابلس- معا - استطاع عشرات المواطنين اليوم الثلاثاء من منع الجرافات والآليات التابعة للمستوطنين من شق طريق إلتفافي يربط مستوطنة "بروخين" في سلفيت بطريق "عابر السامرة" كما يسميه المستوطنون.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمراسل معا ان عشرات المواطنين استطاعوا وقف عمل الجرافات التي بدأت عملها بين قريتي بروقين وسرطة لشق شارع إلتفافي يربط مستوطنة "بروخين" بطريق "عابر السامره" بطول 2 كم.

وقال ابراهيم سرطاوي رئيس مجلس قروي سرطة لمراسل معا ان عددا من الآليات التابعة للمستوطنين بدأت عملها منذ ساعات فجر اليوم في منطقة "وادي صعب" جنوب سرطة وشمال بروقين لشق طريق يربط مستوطنه "بروخين" بالطريق الرئيسي الامر الذي يعني مصادرة الاف الدونمات الزراعية المزورعة بالزيتون في هذه المنطقة.

واضاف سرطاوي ان الحكومة الاسرائيلية أقرّت قبل عدة اسابيع بناء 50 وحدة سكنية وتوسيع مستوطنة "بروخين" ونحن اعترضنا في المحاكم الاسرائيلية وهم يرويدون ان يحولوا الحقائق على ارض الواقع دون اية اعتبارات.

وناشد سرطاوي مؤسسات السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية العمل على وقف الاجراءات الاسرائيلية بشتى الوسائل مؤكدا ان المواطنين اجبروا الجرافات والاليات التابعة للمستوطنين على العودة الى المستوطنة والتوقف عن العمل.