الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين توقع اتفاقية مع نقابات ومؤسسات هندسية جنوب افريقية

نشر بتاريخ: 24/09/2013 ( آخر تحديث: 24/09/2013 الساعة: 21:34 )
رام الله- معا - وقعت نقابة المهندسين ممثلة بعضو مجلس النقابة المهندس موسى قديمات، اليوم الثلاثاء، إتفاقية تعاون مع كل من نقابة المهندسين في جنوب افريقيا ووكالة دعم البنية التحتية في بلديات جنوب افريقيا ومؤسسة مهندسي البلديات في جنوب افريقيا.

وجرى حفل التوقيع خلال زيارة قام بها المهندس اقديمات ضمن وفد فلسطيني حديثا الى دولة جنوب افريقيا وضم الوفد ممثلين عن كل من وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات والإتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وبرنامج الحكم المحلي- GIZ وتاتي الزيارة في اطار اتفاقية التعاون الموقعة بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الحكم التعاوني في جمهورية جنوب افريقيا.

وتنص الإتفاقية على تعزيز التعاون المشترك في مجالات تدريب وتطوير قدرات المهندسين العاملين في مشاريع البنية التحتية للبلديات وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف مجلات العمل الهندسي وفتح أبواب العمل أمام المهندسين الفلسطينين في جنوب افريقيا.

وأشاد المهندس قديمات بالإتفاقية الموقعة مؤكدا أهميتها خاصة لجهة تأمين فرص عمل للمهندسين الفلسطينين واوضح بهذا الشان انه وحسب هذه الإتفاقية يجري التحضير لإرسال الدفعة الأولى من هولاء المهندسين مطلع العام القادم وأنه سيتم زيادة عدد المهندسين المستفيدين من برنامج التشغيل هناك منتصف العام 2014.

وقدم قديمات خلال لقاءه المسؤولين الجنوب افريقين شرحا مستفيضا عن الواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني وخاصة المهندسين في ظل الإحتلال والحصار وانسداد افاق العملية السلمية.

واستعرض الدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في تطوير العمل الهندسي وتأهيل وتدريب المهندسين لفتح اسواق العمل امامهم محليا وخارجيا.

وعبر قديمات باسم نقابة المهندسين عن شكره وتقديره العميق ولوزارة الحكم المحلي ولسفارة دولة فلسطين وللجهات الجنوب افريقية المختلفة ولبرنامج ال GIZ على دعمهم ورعايتهم زيارة الوفد الفلسطيني وعلى حسن الضيافة والاستقبال الذي لاقاه هناك.