الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يلتقي ممثل الدنمارك لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 12:48 )
البيرة - معا - التقى وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، في مكتبه، اليوم الاربعاء، ممثل الدنمارك الجديد لدى دولة فلسطين اندرياس فرايبورغ، ومديرة التعاون والتطوير ايستر لونسترب، وتومي باتريسون مستشار الوزير للمشروع الدنماركي، وبحث معهم افاق التعاون المشترك.

ورحب الكوني بالوفد الضيف، وهنأ فرايبورغ على مهمته الجديدة، متمنياً له التوفيق في مهمته، كما وأشار إلى دور الوزارة في دعم الهيئات المحلية كافة ، وعملها الدؤوب لرفدها بالمشاريع التي تحتاجها هذه الهيئات، وخاصة تلك الهيئات الواقعة في مناطق (ج)، حيث تهدف الوزارة لتعزيز صمود المواطنين فيها وتثبيتهم في أراضيهم بالرغم من كل محاولات الاحتلال وسياساته المتمثلة بالهدم والمصادرة ومحاولة الاقتلاع للمواطنين وتهجيرهم من أراضيهم في محاولة لطمس الحقائق الموجودة على الأرض.

وأشار الكوني لمجموعة من البرامج التي تعمل من خلالها وزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع المانحين، لدعم وتطوير المناطق الفلسطينية وأهمها مناطق "ج"، ومحافظة القدس.

وطالب الكوني بالمزيد من الدعم السياسي والمعنوي، وممارسة الضغط على الجانب الاسرائيلي الذي يمنع إقامة المشاريع الحيوية في مناطق (ج) والتي تسهم في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، وضرورة تقديم الدعم المالي للحكومة الفلسطينية ولقطاع الحكم المحلي من أجل العمل على تطوير البنى التحتية وتلبية الاحتياجات الانسانية للمواطنين.

من جانبه، هنأ فرايبورغ الوزير الكوني بمناسبة تجديد الثقة للحكومة، مشيراً إلى استمرار الدنمارك في تقديم الدعم لإقامة المشاريع في مناطق (ج) والتي تسهم في التخفيف عن المواطنين والتسهيل عليهم، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية وحصول الفلسطينيي على حقهم بالعيش بسلام كباقي شعوب العالم.

هذا وحضر اللقاء، بشير البرغوثي من دائرة السياسات، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.