الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يستقبل وفد الشركاء المانحين لبرنامج تطوير البلديات للمرحلة الاولى

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:53 )
رام الله- معا - عقد في مقر صندوق تطوير وإقراض البلديات اليوم اجتماع مع وفد من الشركاء المانحين لبرنامج تطوير البلديات للمرحلة الاولى والذي يهدف الى عرض التقرير النهائي الخاص بالإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققها برنامج تطوير البلديات في مرحلته الاولى.

وشارك في الاجتماع عدد من الكادر الإداري والتنفيذي للصندوق، وبعثة الشركاء المانحين وهم كل من (البنك الدولي ووكالة التنمية البلجيكية، الوكالة الألمانية للدعم الفني، بنك التنمية الالماني، الوكالة السويدية الدولية للتنمية، الوكالة الدنماركية للتنمية، ووكالة التنمية الفرنسية) الممولون لبرنامج تطوير البلديات المرحلة الاولى.

بدوره رحب مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل بالشركاء الضيوف شاكراً حضورهم ودعمهم المتواصل للصندوق، مؤكداً على أهمية النجاح الذي حققه برنامج تطوير البلديات في دورته الأولى التي هدفت الى تحسين الخدمات المقدمة من البلديات للمواطن الفلسطيني، ورفع قدرات البلديات.

وأكد المهندس نوفل انه بعد تكلل برنامج تطوير البلديات بنجاح دورته الاولى والتي انفق من خلالها ما يزيد عن 65 مليون يورو، هدفت الى تحسين الخدمات المقدمة من البلديات للمواطن الفلسطيني، اصبح الصندوق اليوم على جاهزية تامه لمباشرة العمل في تنفيذ المشاريع المنطوية تحت برنامج تطوير البلديات للمرحلة الثانية في قطاع البنية التحتية وبناء القدرات، من أجل دعم وتطوير هيئات الحكم المحلي ورفع أدائها بما ينسجم مع السياسات الوطنية وصولاً الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة .

كما وشارك طاقم الصندوق في تقديم عروضاً مفصلة للمانحين لتوضيح المراحل التي مر بها برنامج تطوير البلديات في مرحلتة الاولى و بمكوناته المختلفة، والدروس المستفادة من تجربة البرنامج في المرحلة الأولى، وقد أبدى الشركاء الممولين ارتياحهم، وأثنوا على أداء الصندوق والانجازات التي تم تحقيقها في هذا السياق.

يشار إلى أن برنامج تطوير البلديات هو أحد البرامج الريادية التي ينفرد بها صندوق تطوير وأقراض البلديات، والتي تعمل على رفع كفاءة البلديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطينن، والذي يستهدف 135 بلدية بالضفة الغربية وقطاع غزة من مشاريع تنموية وخدماتية.