الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يشارك في المؤتمر العام لاتحاد النقابات السويدية TCO

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 14:32 )
نابلس - معا - اكد شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، ارتفاع نسبة البطالة والفقر والهجرة في صفوف العمال الفلسطينين، نتيجة الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال مشاركة شاهر سعد، في المؤتمر العام لاتحاد العمال السويدية، بدعوة من الاتحاد الذي عقد لمدة يومين 8-10 ايار 2007 في العاصمة السويدية، حيث ألقى سعد كلمة أمام المؤتمر هنأ فيها العمال السويديين بمؤتمرهم وتمنى لهم النجاح في خدمة عمالهم .

وقد التقى سعد على هامش المؤتمر العديد من القيادات النقابية الدولية وعلى رأسها جاي دايدر السكرتير العام للاتحاد الدولي للنقابات العمالية، حيث تم استعراض القضايا العمالية ذات الطابع الدولي، وكذلك تلك المتعلقة بواقع العمال الفلسطينيين، وتم بحث سبل دعم العمال الفلسطينيين والنقابات الفلسطينية لتعزيز سيرتها الديموقراطية واستقلالية طابعها ، كما تم التطرق على تعميق التعاون المستقبلي بين الاتحادات فيما يخدم الحركة النقابية الفلسطينية وقضية الشعب الفلسطيني لتمكينه الخروج من الحصار الاقتصادي والسياسي المفروض عليه من قبل جهات دولية على رأسها الإدارة الأمريكية.

وقد اكد جاي عن التحضير للقاء مع القيادات النقابية خلال شهر ايار، وندد بالحصار شدد على ضرورة رفع الحصار عن العمال بشكل خاص والشعب الفلسطيني بشكل عام .