الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اريحا- ورشة عمل بعنوان "حماية البيئة الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 13:56 )
اريحا- معا - نظمت مسلطة جودة البيئة بالتعاون مع مجموعة اريحا البيئية ورشة عمل بعنوان حماية البيئة رؤية متكاملة من التشريع الى التطبيق في قاعة المؤتمرات في مقر محافظة اريحا والأغوار بحضور ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار وجميل المطور القائم بأعمال رئيس سلطة جودة البيئة وممثل وممثلين عن عن القضاء النيابة العامة والشرطة في محافظة اريحا والأغوار والفعاليات والأطر المؤسسات المحلية في محافظة اريحا والأغوار.

المحافظ الفتياني قال ان الاحتلال الاسرائيلي بالإجراءات والممارسات التي انتهجها خلال عقود الاحتلال كان وما زال احد اهم عوامل ضرب التوازن البيئي والإضرار بالتنوع الحيوي والبيئي في فلسطين مشير الى ان اغلاق اكثر من 85% من اراضي الاغوار عسكريا وسوء استخدام الاراضي ادى الى زيادة عالي في نسبة التصحر.

وأضاف ان حماية البيئة والتوازن الطبيعي في فلسطين تقع مسؤوليته على كل اطيف المجتمع ومؤكدا على اهمية زيادة المجهود المبذول من اجل توعية المجتمع بيئيا بما يضمن خلق شراكة مجتمعية تساعد في الحفاظ على البيئة.

جميل المطور قال ان الهدف من الورشة تهدف الورشة الى تعزيز الروادع القانونية والذاتية وتوضيح التشريعات وضمان سلامة الاجراءات في عمليات ضبط المخالفات البيئية والتفتيش والرقابة البيئية هو زيادة الوعي المجتمعي في الموضوع البيئي من احداث تغير في مسلكيات المجتمع الى مسلكيات صديق للبيئة انطلاقا من كون مسؤولية الحفاظ على البيئة مسؤولية مجتمعية.

وتضمنت الورشة عرضا قدمه مراد المدني المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة حول التشريعات البيئية ونشأتها وتطورها.

وتضمنت الورشة عرضا قدمة طالب حميد مدير دائرة التفتيش البيئي في سلطة جودة البيئة حو اجراءات الرقابة والتفتيش البيئي والموافقات البيئية.

وناقش المشاركون في الورشة عدد من اوراق العمل وحالات الدراسية المتعلقة بالتشريعات البيئية واجراءات الرقابة والتفتيش وسلامة اجراءاتها.