الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مكافحة الفساد ووزارة الأوقاف تنظمان دورة تدريبية بقلقيلية

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 14:24 )
قلقيلية - معا - نظمت هيئة مكافحة الفساد بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدرسة بنات قلقيلية الشرعية صباح اليوم دورة تدريبية تستمر يومين تحت عنوان: " دور المدارس الشرعية في مكافحة الفساد"، حضرها معلمين ومعلمات من المدارس الشرعية في عدد من مدن الضفة الغربية.

وتهدف الدورة إلى توضيح دور الدين في محاربة الفساد، واستعراض أشكال الفساد وتمييزها عن الجرائم الأخرى كالجرائم الاقتصادية وغيرها. وكيفية التواصل مع هيئة مكافحة الفساد للتبليغ عن جرائم الفساد المختلفة.

وألقى نائب مدير عام التعليم الشرعي في وزارة الأوقاف الدكتور سعد رستم بالنيابة عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية كلمة أكد فيها على أن للتعليم الشرعي دورا مهما في مكافحة الفساد عبر التربية الدينية المبنية على تعاليم الإسلام الحنيف.

وقالت الأستاذة رشا عمارنة مدير عام الشؤون القانونية في هيئة مكافحة الفساد في كلمة بالنيابة عن رئيس هيئة مكافحة الفساد السيد رفيق النتشة، إن الهيئة وضعت استراتيجية وطنية وليست خاصة بالهيئة لنصل إلى فلسطين خالية من الفساد، كما شددت على دور المعلمين في المدارس الشرعية على وجه الخصوص في مكافحة الفساد والوقاية منه. كما قدمت تعريفا بمفهوم جرائم الفساد في قانون مكافحة الفساد الفلسطيني، والتمييز بين ما يمكن اعتباره جرائم فساد وغيرها من الجرائم. كما حثت عمارنة المتدربين على التعاون مع الهيئة في التبليغ عن الفاسدين، مؤكدة سرية التحقيقات في الهيئة وحماية كل من يبلّغ عن جريمة فساد.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة من الفعاليات واللقاءات التي تقوم بها هيئة مكافحة الفساد للتواصل مع المجتمع الفلسطيني لبناء ثقافة رافضة للفساد والوقاية منه.