الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين شبكة المنظمات الاهلية وهيئة مكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 16:11 )
رام الله - معا - تم برام الله صباح اليوم الاربعاء توقيع اتفاقية الشراكة بين شبكة المنظمات الاهلية وهيئة مكافحة الفساد وشدد رفيق النتشة رئيس الهيئة في مستهل حديثه على اهمية نشر ثقافة مكافحة الفساد لاستئصال هذه الظاهرة، واهمية العمل لتعميق وتعزيز القيم الوطنية والانسانية والدينية للتصدي لها على كافة المستويات، مشيرا الى استحالة قبول وضع سلطة تحت الاحتلال - وان يكون هناك فساد - مشددا ان الدولة المستقبلية يجب ان تكون خالية من الفساد ضمن الاستراتيجية التي تعمل عليها الهيئة بالتعاون مع كافة المؤسسات والهيئات المجتمعية والشعبية والرسمية.

وعبر النتشة الذي قام بتوقيع الاتفاقية باسم الهيئة عن ثقته بالعمل من اجل مجابهة هذه الظاهرة، مشيرا الى ان هذه المذكرة ليست الاولى من نوعها ولكنها مهمة كونها تجمع مكونات مهمة من المجتمع المدني الفلسطيني حيث تحظى شبكة المنظمات الاهلية بدور بارز في مسيرة العمل الاهلي الفلسطيني.

من جهته، عبر د. علام جرار عضو اللجنة التنسيقية الذي وقعها ممثلا عن الشبكة عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة التي تعتبر تتويج للتعاون المشترك في الفترة الماضية بما فيها ورشة العمل المتخصصة التي نظمت في قاعة فندق سيزر مطلع الشهر الماضي بحضور رسمي واهلي واسع، واكد جرار ان هذه الاتفاقية تحافظ على متانة وقوة المؤسسة والمجتمع الفلسطيني لمواجهة التحديات التي يفرضها الاحتلال، وتساهم في استمرار انجاز المهام الملقاة على عاتقنا جميعا بما فيها انجاز المهمة الوطنية، وتعزز الشراكة باننا معا كمنظمات مجتمع مدني فلسطيني وهيئة مكافحة الفساد نستطيع بالعمل المشترك اعطاء بارقة امل لمواجهة هذه الظاهرة بكل اشكالها من مجتمعنا.
|240084|
وثمن جرار الخطوات التي تقوم بها الهيئة لمواجهة الفساد والشوط الكبير الذي قطعته منذ تاسيسها وحتى الان، مشددا ان الشبكة ستبذل كل جهد ممكن واعلى درجات التعاون للعمل لاستئصال هذه الظاهرة الهدامة من مجتمعنا.

يذكر ان توقيع هذه الاتفاقية بين الجانبين يمهد الطريق لتعزيز التعاون المشترك، وتوثيق العلاقات الثنائية بينهما وحضر حفل التوقيع عدد من اعضاء اللجنة التنسيقية للشبكة، ووسائل الاعلام المحلية.