الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يبحث مع مدير عام USAID اسباب وقف تنفيذ مشاريع حيوية في محافظة اريحا

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 15:37 )
اريحا - معا - بحث الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع مدير عام وكالة التنمية الدولية الامريكية " USAID" هوارد سموكا, عدد من قضايا تهم المحافظة، منها تنفيذ مشاريع وتمويل اخر.

جاء ذلك خلال لقاء د. عريقات مع مدير عام الوكالة، طالب خلالها د. عريقات الادارة الامريكية بوجوب اعادة النظر في سياستها وخاصة وقف تنفيذ عدد من المشاريع كمدرسة الجفتلك وكمدرسة العوجا, ومشروع تعبيد الطرق في مدينة اريحا ومشروع قصر هشام الاثري في محافظة اريحا والاغوار ومشروع المياه شمال - جنوب قطاع غزة.

واكد د. عريقات ان وكالة التنمية الدولية الامريكية نفذت مشاريعا بحوالي 1.7 مليار دولار منذ عام 1993, وانها قامت بذلك مباشرة وعبر مؤسسات مثل الانيرا,CHF وانقاذ الطفل والاغاثة الكاثوليكية, وغيرها من الجهات المنفذة دون ان يتم تحويل ولو دولار واحد لحساب اي وزارة او مؤسسات السلطة الفلسطينية منذ عام 1993 الى الآن, وتستطيع وكالة التنمية الامريكية تنفيذ المشاريع عبر نفس الآليات.

وحذر د. عريقات من ان استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني مع استمرار الحواجز والاغلاق والعقوبات الجماعية وحجز اموال الشعب الفلسطيني من قبل الحكومة الاسرائيلية، الذي سيؤدي حتما الى كارثة محققة على كافة مناحي حياة الشعب الفلسطيني، على حد تعبير د. عريقات.