الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله: حضور مجلس المستوطنات لمؤتمر في البرلمان يمثل خرقا للقيم

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 15:49 )
رام الله - معا - اعتبر نائب رئيس اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية الاورومتوسطية الدكتور عبدالله عبدالله، حضور مجلس المستوطنات الاسرائيلية لمؤتمر عقد مؤخرا في البرلمان الاوروبي للدفاع من المستوطنات، يمثل انتهاكا لمبادئ الديمقراطية والقيم الاوروبية وتشجيعا لاستمرار التوتر والعدوان.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي عبدالله لرئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولتز، لتوضيح الموقف الفلسطيني من المؤتمر الذي عقد قبل ايام بمقر البرلمان في بروكسل بحضور رئيس مجلس المستوطنات وعدد من قادة المستوطنين المتطرفين للدفاع عن الاستيطان ولإقناع الاتحاد بالعدول عن قرار المقاطعة.

واستغرب عبدالله عقد المؤتمر والذي هاجم فيه المتحدثون قرار الاتحاد الاوروبي الخاص بمنع الدعم والتعاون والتمويل مع المؤسسات او الاشخاص في المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس باعتبارها مستوطنات غير شرعية ومخالفة للقانون الدولي.

وأشار عبدالله الى مطالبة مجلس المستوطنات الحكومة الاسرائيلية بوقف مشاريع الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية ردا على قرار مقاطعة المستوطنات.

وحذر عبدالله في رسالته من خطورة هذه الاجتماعات التي تهدف الى اطالة امد الاحتلال ومنع قيام الدولة الفلسطينية على الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

واكد على ضرورة تنفيذ السياسة المعلنة للاتحاد الاوروبي ضد المستوطنات الاسرائيلية دون تأخير، معتبرا اي تباطؤ سيشجع الاحتلال على الاستمرار في سياساته العنصرية والعدوانية ويزيد من اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وفي ختام رسالته اعرب عبدالله عن ثقته في البرلمان الاوروبي وحرصه على المبادئ والمثل التي تستند الى احترام حقوق الانسان والعدالة والسلام.