الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

واصل ابو يوسف يدين هجمات الاحتلال المتكررة على المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا - ادان الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الهجمة الاسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الاقصى، مؤكدا على ضرورة وقف المفاوضات مع الجانب الإسرائلي.

ورأى ابو يوسف في تصريح صحفي ان ما يتعرض له المسجد الاقصى من اعتداءات من قبل قوات الاحتلال وقطعان مسنوطنيها سيكون لها تداعياتها الخطيرة.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بضرورة أخذ موقف على المستوى الرسمي والدولي "الدبلوماسي" من اجل وقف الإعتداءات والإنتهاكات اليومية التي تمارس بحق أبناء شعبنا والتي تتنافى وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي أقرها المجتمع الدولي من اجل وقف الإعتداءات والإنتهاكات اليومية التي تمارس بحق أبناء شعبنا والتي تتنافى وكافة الأعراف والقوانين الدولية التي أقرها المجتمع الدولي ، داعيا المؤسسات الدولية والأمم المتحدة لتوفير الحماية الدولية للمسجد الاقصى و لشعبنا.

واكد ابو يوسف على ضرورة وقف المفاوضات في ظل تواصل الاستيطان ورفض دولة الاحتلال الالتزام بحدود الرابع من حزيران عام 1967 وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة كمرجعية للعملية السلمية.

واشار ان كلمة الرئيس اوباما امام الجمعية العامة للامم المتحدة لا تعبر عن اي جديد سوى حماية الادارة الامريكية للاحتلال والاعتراف بيهودية الدولة مقابل دولة فلسطينية قائمة على الاوهام ، وبعيدة عن قرارات الشرعية الدولية.

ولفت امين عام جبهة التحرير الى اهمية انهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية و التمسك بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها إطلاق سراح الأسرى وسيادة الدولة على كامل الارض الفلسطينية بعاصمتها القدس وضمان حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وفقا لقرارالاممي 194.

وحيا ابو يوسف الشعب الفلسطيني المدافع عن المسجد الاقصى ويرفع راية المقاومة والوحدة في مواجهة الاحتلال وسياساته الدموية ضد الارض والانسان والمقدسات.