الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الام في العناية المكثفة: صامتا بغير صراخ.. غادر الجنين بطن امه مضرجا بالدماء في شهره السابع بعد ان استقرت رصاصة في راسه!

نشر بتاريخ: 10/05/2007 ( آخر تحديث: 10/05/2007 الساعة: 16:23 )
نابلس-معا-صامتا بغير صراخ غادر الجنين ذو الاشهر السبعة احشاء امه مها المصري التي ضرجت بالدماء اثر اصابتها برصاص الجنود الذين اقتحموا مخيم العين مع ساعات الفجر الاولى من هذا اليوم حيث استقرت احدى الرصاصات في راس الجنين .

بداية الحادث :

يقول احمد المصري عم مها المصري 29 عاما ان الجيش الاسرائيلي اقتحم فجر اليوم مخيم العين حيث اطلق الجنود وابلا من الرصاص الذي اقتحم غرفة مها التي لاذت اليها مع اطفالها الثلاثة حتى اخترقت احداها بطنها لتصيب جنينها في مقتل حيث اجريت لها على الفور عملية جراحية فى مشفي رفيديا الحكومي بنابلس حيثادخلت في غرفة العناية الفائقة لسوء حالتها الصحية .

وتسكن مها وزوجها واطفالها الثلاثة بحارة العودة بمخيم العين غرب نابلس ولديها ثلاثة أبناء أكبرهم جهاد البالغ عشر سنوات وجواد سبع سنوات وأصغرهم جاد ابن الثلاثة.

وكانت بانتظار ان يطل على العائلة ضيف جديد اختاروا له اسما يبدأ بحرف الجيم أسوة بإخوته الثلاث الذين سبقوه .

الجنود اعاقوا اسعافها :

وقد اعاق جنود الاحتلال نقل مها المضرجة بدمائها لاكثر من ساعة ولم يسمحوا لسيارات الاسعاف الفلسطينية من الوصول الى مكان الحادث الا بعد ان تدخل كافة سكان المخيم وبداوا يهتفون بصوت واحد الله اكبر .. الله اكبر

محنة الزوج المكلوم:

رأفت القاطوني زوج مها البالغ من العمر 30 عاما والذي يعمل أذنا في إحدى المدارس الحكومية في نابلس كان موزعا بين منزله الذي تعرض لاضرار فادحة وبين مشفى رفيديا للاطمئنان على زوجته وبين مقبرة المخيم ليشرف بنفسه على دفن جنينه الذي فقده بسبب همجية الجنود.

سلم رافت أمره الى الله وترك كل صاحب أمر أن يتدخل في ما أصابه لوقف تكرار مثل تلك الجرائم.


البرغوثي يدين الجريمة :

ادان وزير الاعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الدكتور مصطفى البرغوثي جريمة مقتل الجنين وسلسلة الجرائم الاسرائيلية التي سبقته .

وقال البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الاعلام "ان اطلاق النار على المواطنة قاطوني واصابتها بجروح خطيرة في بطنها برصاصة ادت الى تفجير راس جنينها واستشهاده يؤكد مدى بشاعة الجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني".

واضاف البرغوثي" ان جنود الاحتلال لم يكتفوا بجريمتهم بل اخروا ايضا سيارات الاسعاف من الوصول الى منزل المواطنة لتقديم العلاج لها" .

وعرض وزير الاعلام شريط فيديو يوثق جريمة قتل جنين المواطنة قاطوني ويظهر صور جنينها المثخن بالدماء وغرفة نومها الملطخة بالدم وصورتها وهي ترقد على سرير الشفاء بالمشفى.

واشار البرغوثي الى ان تلك الجريمة ليست الاولى التي ترتكبها قوات الاحتلال، مذكرا بحادثة استشهاد الفتاة بشرى برغيش 17 عاما وهي تعد دروسها داخل منزلها في مخيم جنين قبل عدة اسابيع.

وقال البرغوثي ان الجيش الاسرائيلي يتصرف من منطلق انه يملك الحق في قتل أي فلسطيني متى يشاء واينما يشاء، منصبا نفسه مدعيا عاما وقاضيا ومنفذا لحكم الاعدام دون ان يعبأ بحقيقة انه ليس من حق أي جيش في العالم حرق وتدمير المنازل بحجة وجود مطلوبين.

واكد وزير الاعلام ان جنود الاحتلال قتلوا منذ تفجر الانتفاضة الحالية 854 طفلا فلسطينيا، بينهم 120 طفلا استشهدوا خلال عام 2006 وحده بمعدل عشرة اطفال شهريا، الى جانب استشهاد 24 مواطنا منذ الشهر الماضي حتى اليوم بينهم اربعة اطفال .

واوضح البرغوثي ان هناك اربعة اطفال يموتون بين كل الف طفل يولدون قبل بلوغ العام الاول من عمرهم احياء بسبب الحواجز العسكرية الاسرائيلية وجدار الفصل وعدم السماح للمواطنين بعبور الحواجز.

الجيش الاسرائيلي يدمر مبنى للمعاقين:

كما استعرض البرغوثي صور جنود الاحتلال وجرافاتهم وهم يدمرون مبنى جمعية نجوم القدس للمعاقين حركيا في المدينة المقدسة دون ان يعبأوا بوجود الاطفال رافضين انتظار وصول الاهالي لاخلاء ابنائهم والقوا بهم على قارعة الطريق.

واشار البرغوثي" انها المرة الثانية التي يقوم بها جنود الاحتلال بهدم مبنى الجمعية بعد ان كان اعيد تشييده في مرة سابقة بمساعدة نشطاء سلام اسرائيليين.

وقال البرغوثي ان مسلسل الجرائم الاسرائيلية لم يتوقف عند تلك الحدود بل امتد ليطال المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين اثناء تظاهرة سلمية تضامنا مع مدينة الخليل وضد الحصار واعتداءات المستوطنين في المدينة، مما يؤكد ان أي انسان يدعو الى السلام ويطالب باعادة الحقوق للفلسطينيين يعامل بوحشية من قبل الاحتلال.

واشار البرغوثي الى ان قتل الاجنة في بطون امهاتهم ترافق مع اعلان اسرائيل عن عزمها بناء 20 الف وحدة استيطانية في القدس في تصعيد يكشف مدى استهتار اسرائيل باللقاءات التي تعقدها مع الجانب الفلسطيني والتي تستخدمها للتغطية على جرائمها وعمليات الاستيطان .

تقرير البنك الدولي يكشف انشاء اسرائيل لنظام الابارتهايد:

واشار البرغوثي الى تقرير البنك الدولي الذي اوضح ان اسرائيل عزلت سكان الضفة الغربية في عشر كانتونات معزولة اقتصاديا وجغرافيا وحرمتهم من الوصول الى 50% من اراضي الضفة التي اصبحت بحكم الاجراءات والحواجز الاسرائيلية مقصورة فقط على المستوطنين الاسرائيليين المقيمين بشكل غير شرعي في الاراضي الفلسطينية، كما ان هناك 700 كيلو متر من الطرق في الاراضي الفلسطينية لايسمح للفلسطينيين باستعمالها وسلوكها واصبحت حصرا على المستوطنين.

واضاف البرغوثي "ان اسرائيل قامت بتدمير مجمل المنظومة الاقتصادية الفلسطينية واخضعت كل الطرق والشوارع في الاراضي الفلسطينية لنظام فصل عنصري لصالح المستوطنين غير الشرعيين".

وقال البرغوثي "ان الحواجز العسكرية التي بلغت 530 حاجزا ثابتا و 600 حاجز متنقل والقيود العقابية وجدار الفصل تركت الاراضي الفلسطينية مقطعة الاوصال ودمرت الاقتصاد الوطني, مؤكدا ان الشئ الذي لم يقله التقرير هو ان اسرائيل كرست نظام الابارتهايد التي تنتهجها اسرائيل وهو ما لم يحصل في عهد التمييز العنصري في اميركا والفصل العنصري في جنوب افريقيا او حتى في اسوا عهود العبودية" .

واكد البرغوثي "ان استمرار الحصار الدولي على شعبنا هو بمثابة مساهمة في الجريمة مشيرا الى انه بدلا من معاقبة اسرائيل تتم معاقبة الجريمة".

وقال وزير الاعلام ان كل تلك الاجراءات تشير الى فداحة الجرائم الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

واعرب البرغوثي عن استغرابه من الترويج الذي قامت به محطات التلفزة الاميركية لشريط برنامج اطفال الذي عرضته فضائية الاقصى وزورت بعض نصوصه والذي تم ايقافه للمراجعة بناء على طلب وزير الاعلام وعدم بث تلك المحطات صور كلاب الاحتلال وهي تنهش جسد مواطنة في العبيدية واستخدام جنود الاحتلال الاطفال دروعا بشرية وعمليات التنكيل على الحواجزمما يؤكد السياسة المنحازة للرواية الاسرائيلية.

وتساءل البرغوثي "ما الذي سيكون عليه رد الفعل الاميركي والاوروبي لتقرير البنك الدولي وهل سيبادروا الى رفع الحصار ويبدأوا بفرض عقوبات على اسرائيل التي ترتكب جرائم حرب وتخرق كل القوانين الدولية وهل سنسمع على الاقل مطالبة اسرائيل بالالتزام باتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي.