الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يوقع اتفاقية إعادة تأهيل وتطوير مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 19:45 )
جنين - معا - وقع محافظ جنين اللواء طلال دويكات، ومدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة إبراهيم الراشد، ومديرة مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل سندس أبوبكر، اليوم في مقر المحافظة، اتفاقية ترميم وصيانة المباني الخاصة بمركز التدريب المهني.

من جهته بارك دويكات المساعي الطيبة التي تقوم بها هيئة الأعمال الأمارتية في فلسطين وخاصة في جنين لتطوير أداء المؤسسات الرسمية والمحلية بهدف تحقيق عملية البناء والتنمية والاستقرار الاجتماعي الذي سيكون له مردود إيجابي.

وأضاف دويكات أن توقيع هذه الاتفاقية ستعمل على تطوير المركز كي يستفيد المزيد من الشباب العاطل عن العمل أو الطلاب الذين لم يتمكنوا في استكمال دراستهم، الحصول على تدريب مناسب يؤهلهم للعمل. لافتا إلى أن جنين فيها أيدي مهرة في مختلف الصناعات والمهن الحرفية المتميزة، وأن التدريب يجب ان يكون في مجالات حديثة ومطلوبة في السوق.

وفيما أكد الراشد أن الهيئة مستمرة في تقديم الدعم من خلال تمويل مشاريع تنموية أو على شكل مساعدات إنسانية التي تعمل على تحسين الظروف العامة في المحافظة في كافة المجالات.

وأشار الراشد أن الاتفاقية نصت على تقديم مساعدة مالية تقدر بـ175 ألف شيقل لتأهيل المركز من أجل استحداث حرف جديدة وبمعدات ألمانية.

وبدوها شكرت مديرة المركز أبو بكر هيئة الأعمال على الدور الفعال للوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني وتحديدا في جنين، مشيرة إلى أن توقيع اتفاقية تطوير مركز التدريب تمكننا من استيعاب حرف جديدة في قطاع البناء، مشيرة إلى أن هناك إقبالا كبيرا من أبناء المحافظة ومن كلا الجنسين ونقدم مهن حرفية تنسجم مع حاجات السوق الأساسية وتخريج أيدي عاملة مهنية ماهرة، تستطيع تقديم خدمات للسوق المحلي والمنافسة في السوق الخارجية، نحو تحقيق التنمية الاقتصادية المتكاملة والمستدامة والحد من البطالة.

وفي ذات الشأن سلم المحافظ اللواء طلال دويكات وإبراهيم الراشد مساعدات مالية لكل من لجنة أموال الزكاة وملتقى البصيرة مقدمة من هيئة الأعمال الإماراتية دعما لأهداف المؤسستين تلبية احتياجاتها.