الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تقرر اقامة جسرين لعبور المشاة في الخليل

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 20:03 )
الخليل - معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ومن خلال قسم الصحة المدرسية مسيرة مرورية شارك فيها ما يزيد عن ألف طالب وطالبة من المدارس الواقعة على شارع عين سارة وجاءت المسيرة استجابة لمطالب الطلبة المتكررة لمديرية التربية والتعليم بضرورة إيصال صوتهم إلى بلدية الخليل لتحقيق ذلك ببناء جسور للمشاة في المدينة.

وانطلقت المسيرة من مجمع مدارس عين سارة إلى مقر بلدية الخليل وكان الطلبة يلبسون زي فرق السلامة على الطرق "الفسفوري" ويرفعون اليافطات والشعارات المرورية والمطالبة بحمايتهم، وشاركت مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو، ومدير شرطة المرور الرائد فؤاد ابوعرقوب ورئيس قسم الصحة المدرسية محمدابواذريع وموظفي قسم الصحة المدرسية بالمسيرة.
|240129|
وأفادت نسرين عمرو، أن محور السلامة المرورية من المحاور المهمة في عمل مديرية التربية والتعليم وذلك لنشر مفاهيم عبور الطالب بأمان في ذهابه وإيابه للمدرسة وتأتي تدخلات مديرية التربية والتعليم وذلك من خلال خطط قسم الصحة المدرسية في تشكيل فرق السلامة المرورية في المدارس المحاذية للشوارع الرئيسية وتنظيم برنامج توعية بالتعاون مع شرطة محافظة الخليل مديرية المرور وتأتي هذه المسيرة لتعزيز ثقافة الأمن والعبور الآمن لطلبتنا من خلال توفير خطوط مشاه أمام المدارس ووضع يافطات إرشاديه وكان المطلب الأهم في المسيرة مطالبة بلدية الخليل بعمل جسور مشاه للطلبة.

احد الأطفال المشاركين في المسيرة حمل رئيس البلدية شخصيا المسؤولية الكاملة عن أي حادث يحصل لأي طفل وناشد المجتمع المحلي العمل لمساعدة البلدية في إقامة الجسور.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المطلب من الأطفال تم توجيهه سابقا إلى البلدية ولكن لم تستجب لنداءات الأطفال المتكررة.

وكان في استقبال الأطفال أمام مبنى البلدية د.داوود الزعتري رئيس البلدية وكل من اعضاء المجلس البلدي المربي محمد عمران القواسمه وعوني النتشة، واستمعوا إلى مطالب الأطفال.

واستلم رئيس البلدية رسائل من ممثلي الأطفال من المدارس المستهدفة ووعدهم بدراسة مطلبهم.

وفي سياق متصل، وخلال اجتماع لجنة المعارف الذي عقد في مقر بلدية الخليل بحضور مديرة التربية والتعليم نسرين عمرو استجاب رئيس البلدية لنداء أطفال الخليل وذلك ببناء جسرين للمشاة الأول مقابل مجمع المدارس في الشارع الرئيسي لعين سارة والثاني في الشارع الرئيسي منطقة ابو غليون.|240130|