الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف ورشة عمل لمشرفي ومشرفات الكشافة والمرشدات

نشر بتاريخ: 25/09/2013 ( آخر تحديث: 25/09/2013 الساعة: 21:33 )
بيت لحم - معا - خلود الدراس : استضافت تربية بيت لحم ورشة عمل فنية استهدفت مشرفي ومشرفات الكشافة والمرشدات من مديريات التربية والتعليم في الوسط والجنوب بحضور كل من نائب مدير التربية والتعليم الفني صالح بلو ورئيسة قسم المرشدات سحر مجذوب ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وتمحورت الدورة حول العديد من المواضيع التي تهدف الى النهوض بالعمل الكشفي والارشادي في مديريات التربية والتعليم ومنها مناقشة الملاحظات على الخطة الاجرائية للنشاط الكشفي الارشادي للعام الدراسي الحالي وعرض خطط المديريات واعتمادها من قبل دائرة الكشافة والمرشدات في الوزارة ومناقشة قضايا ادارية وفنية خاصة بالاشراف الكشفي الارشادي وتمويل الانشطة الكشفية الارشادية للفصل الدراسي الاول.

بدوره, رحب نائب مدير التربية والتعليم صالح بلو بالحضور متمنيا للجميع التوفيق في بداية العام الدراسي الجديد مشيرا الى دور الحركة الكشفية في صقل شخصية الطالب الفلسطيني وتنمية السلوكيات التربوية الايجابية لديه, كما حث الحضور على العمل من اجل بث روح العمل التطوعي لدى اعضاء الفرق الكشفية لخدمة المجتمعات المحلية.

كما دعا أ. ناصر الفقيه مرشدي الكشافة الى العمل على تنفيذ خطة الانشطة المنبثقة عن الادارة العامة للانشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي والعمل على عقد دورات المستوى الثالث لتأهيل المرشدين الجدد, واستمعت أ.سحر المجذوب الى ملاحظات المشاركين في الدورة حول خطة الانشطة الاجرائية.

وفي نهاية اللقاء عرض الحضور خططهم للنشاط الكشفي للعام الدراسي 2013/2014.