الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يافا الثقافي يختتم فعاليات معرض الصور "حكاية شعب"

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 09:47 )
نابلس- معا- اختتم مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة فعاليات معرض الصور، والذي تم افتتاحه على مسرح مركز يافا.

وقد اشتمل المعرض على مجموعة من الصور للمصور الصحفي ناصر اشتية جسدت أحداث الانتفاضة الثانية والاجتياح الاسرائيلي لمنطقة نابلس ومخيم بلاطة ومجسمات تعبيرية تحاكي ذكرى مجزرة صبرى وشاتيلا.

وتأتي اقامة هذا المعرض بالتزامن مع ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا" وتحت عنوان "حكاية شعب" لإيصال صورة عن المعاناة والمأساة التي عاشها شعبنا، وتسليط الضوء على مجازر الإحتلال الوحشية بحق الشعب الفلسطيني ، وليس فقط داخل الأراضي المحتلة وإنما أيضاً في كل أماكن تواجدهم.

وقد لاقى المعرض اقبالاً واسعاً من الحضور والوفود الرسمية والأجنبية ، ومن الشخصيات التي زارت المعرض الدكتورة ماجدة المصري والتي قالت "نعم ولكي لا ننسى .. لتتواصل مثل هذه المعارض لفضح وكشف مجازر العدو الاسرائيلي ليحفظها الأجيال في الذاكرة وتحفز لاستمرار النضال من أجل الحرية والعودة والاستقلال" .

وزار المركز والمعرض وفد من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ممثلاً بوفد من العاملين في الجمعية ومجموعة من المتطوعين وكان على رأس الوفد الدكتور خالد ناصر مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث قال إن " مركز يافا الثقافي علامة فارقة ومفصلية في تاريخ محافظة نابلس، ومنارة للشباب يرنو الى التميز والابداع والانتماء للوطن، ومن دواعي سروري أني قد زرت هذا الصرح الكبير.

وزار المعرض طلبة وطالبات مدارس المخيم وطلبة المدرسة الإسلامية وكشافة الشهيد ياسر عرفات التابعه لمركز شباب بلاطة.