الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تكرم راهبات مؤسسة كريش لجهودهن في تنشئة الأطفال

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 10:29 )
رام الله - معا - كرّمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام امس راهبات مؤسسة كريش في بيت لحم تقديرا لدورهن في مساندة أطفال المؤسسة وتنشئتهم والإعتناء بهم.

وبينت المحافظ أن الأم ليست بالضرورة هي المنجبه للطفل، فهي في كثير من الأحيان المربية التي تعطي من وقتها ومن عواطفها من أجل تنشئة الأطفال تنشئة سليمة عند تخلي عائلاتهم عنهم في العديد من الحالات، مبرقة بتحياتها للأمهات البديلات اللواتي يثبتن بشكل يومي أنهن مثالا ونموذجا متميزا.
|240689|
وقالت غنام أن العطف والأمان الذي يشعر به الطفل بين يدي الراهبات والأمهات البديلات في المؤسسة يبعث رسالة إلى من يتخلوا عن فلذات أكبادهم ليستنهض فيهم النخوة والحنان والإيمان الذي يفتقدونه كليا عند اتخاذهم قرار بترك أبنائهم يواجهون مصيرا مجهولا دون إدراك عواقب ذلك اجتماعيا ونفسيا ودينيا.

وكانت المحافظ قد كرمت السير مها وهي راهبة فلسطينية والسير لودي راهبة لبنانية والسير ماري راهبة ايطالية والسير اليزابيث وهي رئيسة المؤسسة، مؤكدة أنهن يقمن بدور متميز يستحق الدعم والإشادة، وجاء هذا التكريم على هامش جولة مطولة على مؤسسات بيت لحم قامت بها المحافظ غنام ووزير الشؤون الإجتماعية كمال الشرافي للوقوف على وضع هذه المؤسسات سعيا لدعمها ومساندتها.
|240690|