الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تنفذ مبادرة "تسلم أياديكم"

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 10:46 )
غزة- معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي من خلال مشروع نادي بيت جدودنا بالشراكة مع المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن وتمويل Age UK مبادرة بعنوان (تسلم أياديكم)، وذلك بمشاركة كبار السن من كلا الجنسين، والمبادرة هي عبارة عن حملة للتشجير وزراعة الورود وبعض بذور الخضروات ( جرجير، بقدونس، فجل ، بصل، سلق، سبانخ، جرادة، بطاطا حلوة، خس ، باذنجان).

وقال د. نعيم الغلبان أمين سر جمعية "الوداد" أن هذه المبادرة جعلت كبار السن في غاية السعادة لشعورهم أنهم قاموا بإنجاز شيء عظيم وشعروا أنهم أعادوا شبابهم ولم تنته قدراتهم وخبراتهم خلال الوصف: http://www.elwedad.org/images/detail/big/D78BFA0EF.jpgحياتهم حيث كان شعارهم - شيخوختي لا تعني عجزي- ".

وفي نشاط منفصل استقبل نادي بيت جدودنا فريق متطوعين من مركز الشباب الفلسطيني التطوعي حيث قاموا بإحياء فعالية تثقيفية وتنشيطية لفئة كبار السن.

وأوضحت أ. أماني عبد السلام منسقة نادي بيت جدودنا أن الفريق تقدم بنصائح وتوصيات تناولت أهمية التغذية السليمة لكبار السن وأهمية أكل الخضروات والفواكه وضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة والدهون.

وأضافت أنهم ناقشوا اضطرابات النوم عند كبار السن وأسبابه وكيفية معالجته وبعض الأمور التي تساعد على النوم.

كما ونفذوا أنشطة ترفيهية باستخدام البلالين بالإضافة الى الدبكة والرقص الشعبي والأغاني الشعبية التي شارك فيها كبار السن، وفقرة المسابقة التي تضمنت اسئلة ثقافية ودينية.

وفي نهاية اللقاء قام الفريق التطوعي بتوزيع ضيافة لكل كبيرة سن تنوعت بين عصائر وفواكه، وانتهت الفعالية بنجاح وغادرت كبيرات السن النادي والابتسامة على وجوههم.