الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: عائلة الأسير الشمالي تناشد لعلاج ابنها أو الإفراج عنه

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 27/09/2013 الساعة: 08:39 )
جنين- معا - ناشدت عائلة الأسير عبد الجبار صبري خليل الشمالي 34 عاماً من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين، وعبر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، جميع المؤسسات الحقوقية والمسؤولة وأطباء بلا حدود للتدخل لعلاج ابنها المريض في سجون الاحتلال أو الإفراج عنه لتلقي العلاج.

وقالت عائلة الأسير الشمالي في حديثها، إن عبد الجبار يعاني من آلام في الظهر ومصاب ب (الديسك) وبحاجة إلى عملية جراحية عاجلة، وهو الأمر الذي تماطل بتنفيذه إدارة سجون الاحتلال.

وأضافت العائلة: إن ابنها يعاني في بعض الأحيان من بحة شديدة تفقده القدرة على الكلام، وذلك مما ينذ بخطورة وضعه الصحي في الأسر.

من جهته، أشار فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن الأسير الشمالي كان بكامل صحته قبل دخوله الأسر، لكنه وبسبب الاحتجاز والتحقيق الطويل وظروف الاعتقال السيئة، سبب كل ذلك له الأمراض كما العشرات من الأسرى الفلسطينيين المرضى الذين يعانون في سجون الاحتلال الاسرائيلية.

وأوضح الخفش، إلى أن هناك قرابة 30 أسيراً مريضاً في سجن إيشل ويعانون أمراضاً مختلفة منهم ثلاثة أسرى مصابون بمرض السرطان وهم: عامر بحر، مراد أبو معيلق، نسيم خطاب ووضعهم آخذ بالتدهور الخطير نتيجة عدم توفر العلاج اللازم لهم، ورفض الاحتلال الإفراج عنهم.

يذكر إن الأسير الشمالي، اعتقل بتاريخ: 25/6/2001، وحكم عليه بالسجن لمدة 27 عاماً، بتهمة تنفيذ عمليات وتشكيل مجموعات شبابية تقوم بعمليات ضد أهداف اسرائيلية.