الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة فلسطين الحبيبة تشرع في تنفيذ حملة الإغاثة الطبية المنزلية

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 11:23 )
غزة- معا- شرعت مؤسسة فلسطين الحبيبة بتنفيذ حملة الإغاثة الطبية المنزلية بتبرع من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لمساعدة المرضى والجرحى في منازلهم بمحافظة غزة.

وأوضح أمين سر "فلسطين الحبيبة" حسام جحجوح أن المؤسسة قدمت عدد من المستلزمات الطبية المساعدة في عمليات الإسعاف الأولي والغيار الطبي لما يقارب 40 حالة، ولفت جحجوح إلى أن الحملة تأتي في سياق الحملات التطوعية المتميزة التي تنفذها " فلسطين الحبيبة " لخدمة الفئات والشرائح الأكثر احتياجا بالمجتمع.

كما لفت إلى أن المؤسسة قامت مؤخرا بتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بتمكين المرأة بالتعاون مع المراكز النسوية المتخصصة بقطاع غزة أبرزها، برنامج الدعم القانوني للنساء والذي يهدف إلى توعية وتثقيف المرأة بالقوانين الداعمة لحقوقها بالتعاون مع مركز شؤون المرأة، والبرنامج التدريبي لتطوير القدرات الفنية والمهنية للخريجات في مجالات الإدارة والحوسبة وريادة الأعمال.

وفي كلمة العرفان لجمعية الهلال الأحمر ثمنت رئيس مجلس إدارة "فلسطين الحبيبة" مها مهنا الجهد المتواصل والدءوب لجمعية الهلال الأحمر، كما قدمت الشكر للقائمين عليها في سرعة استجابتهم للمؤسسة في إطلاق حملتها الإنسانية الاغاثية والتي تأتي في سياق التعاون المشترك الممتد لمساعدة الفئات المهمشة والفقيرة في المجتمع.

وأكدت مهنا إلى أن برامج الجمعية تهدف إلى إغاثة الحالات الإنسانية ومساعدة أصحاب الاحتياجات والمرضى وذلك حسب البرامج المتوفرة، كما تهدف برامج المؤسسة إلى تمكين المرأة الفلسطينية في مجتمعها.