الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني: الفلسطينيون هم المنتصرون على الساحة السياسية

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا - استقبل وزير الحكم المحلي د.سائد الكوني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية نيجيريا د. منتصر أبو زيد في مكتبه اليوم بحضور وكيل الوزارة م. مازن غنيم، وبحث الطرفان علاقات التوأمة بين الجانبين الفلسطيني والنيجيري وتعزيز العلاقات بينهما، وأهمية التأسيس للدعم السياسي والدبلوماسي الذي من شأنه إطلاع الشعوب الأخرى على معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً " السفراء هم المرآة التي تعكس معاناة شعبنا إلى الشعوب والأمم الأخرى".

وخلال اللقاء أشاد الوزير الكوني بعمل السفراء بشكل عام والسفير النيجري بشكل خاص واصفاً إيام بأنهم واجهة الوطن مشيراً إلى أهمية دورهم والعبء الذي يقع عليهم لتثبيت المواطن الفلسطيني على أرضه.

وتطرق الكوني إلى المعركة السياسية التي خاضها سيادة الرئيس محمود عباس لانتزاع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، الأمر الذي جعل الفلسطينيون بشهادة الكثيرين هم المنتصرون على الساحة الدولية والسياسية والدبلوماسية، معرباً عن تطلع الشعب الفسطيني لحل "الدولتين" وحلمهم بالخلاص من كابوس الاحتلال والحصول على الأمن والاستقرار كغيرهم من باق شعوب العالم، لافتاً إلى أننا ليس بحاجة فقط إلى الدعم المادي وإنما الدعم الدبلوماسي والمعنوي والضغط السياسي على الدول الأخرى لتحقيق الحلم الفلسطيني بدولة مستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
|240777|
بدوره أثنى السفير أبو زيد على الدور الهام الذي قامت ولا زالت تقوم بها الحكومة الفلسطينية بشكل عام وزارة الحكم المحلي بشكل خاص، وتعزيزاً لهذا الدور لفت إلى الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيسي إلى دولة فلسطين في نهاية الشهر القادم تجسيداً للاعتراف النيجري بدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

وأشاد بدعم جمهورية نيجيريا حكومة وشعباً للشعب الفلسطيني والجالية الفلسطينية في نيجيريا والعلاقات التاريخية بين الشعبين، مؤكداً على خطته المستقبلية في تعزيز تلك العلاقات سواء ما يتعلق بوزارة الحكم المحلي أو الهيئات المحلية واتحاد الهيئات المحلية الفلسطيني ونظيراتها النيجرية.