الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابة العاملين بجامعة الأقصى بغزة تصدر بيانا

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 17:37 )
غزة - معا - اصدر مجلس نقابة العاملين بجامعة الأقصى بيانا قال فيه انه وفي ضوء الاتفاق الذي تم توقيعه بين وزارة التربية والتعليم العالي في غزة وممثل وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله حول تشكيل مجلس أمناء توافقي لجامعة الأقصى؛ يؤكد المجلس على ما يلي:

- لقد جاء هذا الاتفاق في ضوء مبادرة مجلس نقابة العاملين بالجامعة والمعلن عنها في البيان الصحفي لمجلس النقابة بتاريخ 29/8/2013.

- بذل مجلس النقابة جهوداً كبيرة ومتواصلة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وقدم مجلس النقابة الدعم الكامل لجهود التوافق بينهما إلى أن تم توقيع الاتفاق بين الطرفين يوم السبت الموافق 14/9/2013.

- بارك مجلس النقابة الاتفاق، وأكدنا للطرفين منذ اللحظة الأولى ضرورة الالتزام الجاد والدقيق لما جاء في بنود الاتفاق حرصاً من مجلس النقابة على مصلحة الجامعة وتأكيداً على حقوق العاملين فيها.

- في ضوء لقاءات مجلس النقابة ومتابعاته خلال الفترة التي أعقبت توقيع الاتفاق اتضح لنا أن هناك خرقاً وعدم التزام ببنود الاتفاق، وهذا يعني أن تنفيذ الاتفاق أو الالتزام بأبعاده الزمنية على الأقل أصبح في مهب الريح، مما يعني مزيداً من المعاناة والتأخير لحقوق العاملين المسلوبة منذ سنين طويلة.

- إن مجلس نقابة العاملين يدعو الطرفين إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ بنود الاتفاق تنفيذاً كاملاً ودقيقاً احتراماً لما تم التوقيع عليه، فواقع الجامعة ومعاناة عامليها لم يعد يحتمل هذه المماطلة والتسويف.

- يدعو مجلس نقابة العاملين كافة الجهات الحكومية والتشريعية والفصائلية للتدخل والضغط من أجل تنفيذ الاتفاق واحترام ما تم التوقيع عليه.

- إن مسيرة الجامعة التي تضم(27)ألف طالب وطالبة، وأكثر من ألف موظف ستكون في وضع حرج للغاية في الأيام المقبلة ما لم يتم تدارك الموقف وتنفيذ الاتفاق تنفيذاً كاملاً وصولاً لإحقاق حقوق العاملين في الجامعة.