الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي: ندعم المشاريع التي تخدم قطاع المياه

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 14:58 )
رام الله- معا - رحب رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي في مكتبه اليوم مجموعة من الطلبة الحاصلين على منحة تعليمية ضمن مشروع ميدريك.

وذلك ضمن النشاطات والمشاريع البحثية التي تقوم بها سلطة المياه الفلسطينية ودعمها للمنح الطلابية لبرامج الماجستير في الجامعات الفلسطينية في مجال المياه والبيئة والذي تم خلاله توقيع عقود الطلاب الحاصلين على منحة الماجستير المقدمة من سلطة المياه الفلسطينية على برنامج MEDRC.

ورحب العتيلي بالحضور وبارك لهم حصولهم على المنحة وتمنى لهم دراسة موفقة وأكد أن مجال العمل في تحلية المياه له مستقبل واعد لأهميته في الحاضر والمستقبل.

وأكد وقوف سلطة المياه على مسافة واحدة في التعامل مع الجامعات الفلسطينية. وأن هذه المنح تأتي ضمن مساهمة سلطة المياه في رفع كفاءة قطاع المياه ورفده بالخبرات المتخصصة للنهوض به ورفع مستواه.

كما وعد العتيلي بمزيد من التفاعل مع الطلبة في المستقبل من خلال مشاركتهم في ورشات العمل والندوات التي تعقد مستقبلا في الداخل والخارج حول هذا المجال. و تحدث د. شداد عن مشروع MEDRC ونشأته وعن دور سلطة المياه في توجيه المشروع بما يخدم قطاع المياه في فلسطين.

من جانبه قدم د. صبحي سمحان مدير البحث والتطوير في سلطة المياه وأعطي نبذه عن كيفية اختيار الطلبة للمنحة، والمدة المقررة لإنهاء البحوث التي يقوم الطلاب بإنجازها وأن المواضيع التي تم طرحها جاءت لإكمال العناوين البحثية التي تم اختيارها في الدفعة الأولى وأن المطلوب من سلطة المياه البدء بإعداد استراتيجية فيما يخص المياه في فلسطين.