الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تطوير الاسرة تنفذ مبادرة "ايام زمان أحلى" لكبار السن

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- نفذت جمعية تطوير الاسرة الخيرية مبادرة بعنوان "ايام زمان احلى" بحضور عدد كبير من كبار السن وقادة المجتمع المدني من مخاتير ووجهاء ومؤسسات دولية ومحلية .

وتم تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات لها طابع فلكلوري قديم نفذها عدد من كبار السن حيث اشعل كانون النار والقهوة وشدوا خيام الشعر وأقاموا العرس البدوى الفلسطيني مرتدين الثوب الفلاحي الفلسطيني وللرجال الكبر.

واحيا الفعاليات فرقة الدبكة الشعبية الخاصة بالجمعية والقى الشعار الفلسطيني عمر خليل عمر قصيدة بعنوان النجمات الثلاث.

وبدورها قامت رئيس مجلس الادارة الجمعية أ. سلمى الزعانين بافتتاح الحفل مشددة على ان هذه الفعالية جاءت من منطلق سعيها الدائم لخدمة مجتمع واتساقاً مع قراراتها التنظيمية المبنية على مبدأ المسؤولية الاجتماعية ألمؤسساتية.

وتوجهت بالشكر للقائمين على هذه الحملة الاجتماعية الإنسانية التي لفتت الشباب إلى التطوع لخدمة الوطن وتلمّس قضياه ألمجتمعية وبينت ان التجربة التطوعية لهي مثال حي على التآلف بين حكمة الماضي ورفعة الحاضر لاستشراف المستقبل.

ومن جهتها قالت يافا محسن مسئولة دائرة الاتصال والتواصل في جمعية تطوير الاسرة بيت الخيرية ان هذه الفعالية تأتي من ضمن مجموعة فعاليات دعم حملة مناصرة كبار السن حول العالم التي تمول من مؤسسة رعاية كبار السن الدولية ، والتي تهدف لجمع اكبر عدد من التوقيعات على عريضة لحماية حقوق كبار السن في 46 دولة حول العالم ، والتي ستقدم للأمم المتحدة في نهاية المشروع لتصبح قانون ملزم لضمان حماية حقوق كبار السن .

من جانبه قال أ. محمود ابو ربيع احد القائمين على الفعالية ان هذه المبادرة شجعت جميع الشباب الحاضرين باهتمام بنشر حقوق كبار السن والدعوة سويا الارتقاء بهم ولضغط على الحكومات لإصدار قوانين تكفل حقوق كبار السن كما تحفظ حقوق الانسان.