الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة البنك الدولي والمانحين تشيد بأداء صندوق تطوير واقراض البلديات

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 16:39 )
رام الله - معا - التقى يوم امس رئيس مجلس ادارة صندوق تطوير واقراض البلديات ووزير الحكم المحلي سائد الكوني في مكتبه بعثة البنك الدولي والمانحين خلال زيارة الى فلسطين من اجل اعداد تقرير حول اختتام المرحلة الاولى لبرنامج تطوير البلديات، وذلك بحضور وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم والمهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات وحازم القواسمي مدير العمليات في صندوق البلديات، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد ابو الحلاوة.

ورحب الكوني بالحضور شاكراً الدول المانحة التي تساهم في دعم المشاريع المختلفة من خلال صندوق البلديات، مشيرا الى اهمية الدعم السياسي والمالي للشعب الفلسطيني خاصة في ظل عدم توفر المصادر وشح الموارد.

واستعرض الكوني اهم الإنجازات التي حققها صندوق البلديات خلال المرحلة الماضية والتي عادت بالنتائج الملموسة لدى المواطنين من خلال المساهمة تحسين ظروف معيشتهم.

واعرب الكوني عن اعتزازه بالطواقم العاملة بالصندوق والنتائج التي تم تحقيها من قبلهم داعيا اياهم تقديم المزيد من خلال الصندوق، مثمنا لهم دعمهم للمرحة الثانية لبرنامج تطوير البلديات والتي ستساهم في تعزيز قدرات الهيئات المحلية وتنفيذها لمشاريع تنموية وبنى تحتية مختلفة.

من جانبه اكد مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل عن مباشرة العمل في تنفيذ المشاريع المنطوية تحت برنامج تطوير البلديات للمرحلة الثانية في قطاع البنية التحتية وبناء القدرات، من أجل دعم وتطوير هيئات الحكم المحلي ورفع أدائها بما ينسجم مع سياسة وزارة الحكم المحلي والسياسات الوطنية وصولاً الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كريستين مستشارة البنك الدولي أكدت على أهمية الصندوق كتجربة فلسطينية مميزة في إدارة المساعدات الدولية المقدمة من عدة جهات مانحة، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي يتلقاه الصندوق من الحكومة الفلسطينية، وتوزيعها حسب الأولويات الوطنية بصورة شفافة والتي خلقت حالة من الثقة لدى المانح بهذا الصندوق، معتبرتاً أن الصندوق هو تجربة رائدة في تجنيد المساعدات الدولية المقدمة من المانحين وتوزيعها وفق الأولويات والاحتياجات الوطنية.

من جانبه اكد فرانك ديترمان مدير المشاريع في شمال افريقيا والشرق الاوسط في بنك التنمية الألماني وممثلاً عن الحكومة الالمانية عن إعجابه بالقدرات والنتائج التي تم تحقيقها خلال المرحلة الماضية مؤكدا على دعم حكومته للصندوق وعن مدى فخرهم بالعمل مع الصندوق وفق الاليات التي يعمل بها.