السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الحق في اللعب تنظم فعاليات رياضية في دير عمار

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - دير عمار - نظمت مؤسسة الحق في اللعب ( رايت توبلاي ) فعاليات رياضية لطلبة المدارس بمناسبة يوم السلام العالمي بالتعاون مع مدرسة ديرعمار الاساسية التابعة لوكالة الغوث بحضور مديرة مؤسسة الحق في اللعب غادة رباح و مدير التعليم بمنطقة القدس واريحا ضرغام عبد العزيز والمشرفين التربوين ومديري المدارس والمعلمين والطلبة و أولياء الامور.وافتتحت الفعالية بكلمة ترحيبية بالفرق المشاركة والحضور من قبل مدير مدرسة دير عمار حسن سالم أكد خلالها على اهمية الرياضة في تنشئة الاجيال و بناء الشخصية والدور الريادي لمؤسسة الحق في اللعب في دعم الفعاليات والانشطة الرياضية التربوية المختلفة وفي مناسبات عديدة .

و في كلمة مدير التعليم ضرغام عبد العزيز حيّا طلائع الطلبة الرياضيين في يوم السلام العالمي و ثمّن دور التربية الرياضية في صقل الشخصية و تطوير القدرات الجسمية و النفسية و العقلية و ثمّن دور المؤسسات الشريكة لوكالة الغوث و في مقدمتها الحق في اللعب في دعم العملية التربوية من كافة الجوانب. وتحدثت مديرة مؤسسسة الحق في اللعب غادة رباح مرحبة بالطلبة المشاركين باحتفال يوم السلام العالمي و الذي يقام للسنة الثالثة عشر على التوالي.
|240837|
وأعلنت بأنها وصلتها رسالة من ( جوزيف بلاتر ) امين عام اتحاد كرة القدم الدولي ( الفيفا ) و رسالة اخرى من السيد ( ويلفرد ليمكي ) المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة لشؤون الرياضة من أجل التنمية و السلام و التي تضمنت :

أولا : دعوة الجميع بأن للعب دورا هاما في تعزيز الصداقة و التضامن بين فئات المجتمع بغض النظر عن الهوية الوطنية و الثقافية و اللون الجنسي و المستوى المعيشي أو الطبقة الاجتماعية و ذلك من اجل عالم و مستقبل واعد ليكون اكثر أمناً و سلماً و صحة و تعليماً .
ثانيا : دعوة للشباب ليكونوا قادة اقوياء و فاعلين و لذا يجب التركيز على المهارات الحياتية الهامة التي توفرها الرياضة من خلال تقبل الربح و الخسارة بشرف و كرامة و ممارسة اللعب النظيف و النزيه و احترام الاخرين و الصبر و التفهم و اللعب ضمن الفريق و المحافظة على جسم صحي و قوي و السعي لتحسين المستوى التعليمي .

ثالثا : أهمية المرح و الفرح وقت اللعب و التضامن بين الجميع من رسميين و مؤسسات ابطال و لاعبين و أهالي .
رابعا : تذكروا انكم اليوم تنضمون الى الآف اللاعبين حول العالم يشاركون في فعاليات رياضية مختلفة للاحتفال بألعاب السلام العالمي . و في الختام شكرت غادة رباح مدرسة دير عمار ووكالة الغوث على تعاونها الكبير في المشاركة في هذه الفعاليات بعدها قام المشاركون بالفعاليات بالتوقيع على لوحة تتضمن اخلاقيات الرياضة والسلم المجتمعي. وكانت افتتحت الانشطة بندوة ارشادية لاولياء الامور والطلبة حول أهمية الرياضة و اللعب في تطوير شخصية الطالب و بناء جسمه و نفسيته قدمتها (مؤسسة الحق في اللعب) في مدرسة بنات دير عمار الاساسية .

تلاها سباق الضاحية لطلاب المدارس شارك به ( 80) طالبا من مدارس دير عمار الثانوية و الاساسية وجمالا الثانوية و بيتيللو الثانوية لمسافة 2 كم وبإحتساب مجموع المراتب فاز بالمركز الاول مدرسة ذكور دير عمار الاساسية و جاءت دير عمار الثانوية بالمرتية الثانية حيث أشرف على السباق متطوعو الحق في اللعب ومعلمي دير عمار الاساسية .

و في كرة القدم نظمت خماسيات كرة القدم لطلاب و طالبات المدارس شارك فيها ثمان مدارس و هي :
الاناث : بنات دير عمار الاساسية , بنات الامعري ,وبنات قطنة , وبنات بيت عنان .
حصل على المرتبة الاولى بنات دير عمار
المرتبة الثانية : بنات بيت عنان
الذكور : دير عمار الاساسية , ودير عمار الثانوية , وجمالا الثانوية و بيتيللو الثانوية
حصل على المركز الاول : مدرسة دير عمار الثانوية
المركز الثاني : مدرسة دير عمار الاساسية .

وفي مجال الالعاب الترفيهية نظم متطوعو الحق في اللعب أنشطة ترفيهية لطلبة الصفوف الاولى لمدرستي ذكور و اناث دير عمار شارك بها ( 100 ) طالب و طالبة . و في ختام الفعاليات الرياضية قامت مديرة الحق في اللعب غادة رباح و مدير مدرسة دير عمار حسن سالم و مدير ثانوية دير عمار محمد علي و المرشد التربوي بوكالة الغوث ناصر مطر بتوزيع الميداليات و الكؤوس على الفرق و الطلاب الفائزة .