الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حنين الشرباتي موهبة سلوية بسرية رام الله وصلت النجومية بسرعة الصاروخ

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 18:39 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - حنين شرباتي موهبة سلوية وصلت النجومية بسرعة الصاروخ واضحت في الفريق الاول بسرية رام الله الاولى بلعبة كرة السلة التي تعشق وتحب ،ليست مجرد لاعبة فقط بل لاعبة مهمة ومحورية يعتمد عليها المدرب في كثير من الاحيان وبالذات عندما يحس بخطورة المباراة فتجده يزج بها داخل الميدان رغم صغر سنها وعدم تميزها بالطول، لكن حماستها وفنها وموهبتها فرضت نفسها ان تكون من اللاعبات المميزات اللاتي لهن دورا مهما في الملعب وعند المهمات الصعبة.

حنين لم يتجاوز عمرها 14 عاما في الصف التاسع بمدرسة الفرندز برام الله انضمت الى صفوف فريق السرية بكرة السلة قبل حوالي العام فقط ، الا انها تمكنت من حجز مكان لها في صفوف الفريق الاول، فشاركت في بطولة التضامن مع السرية هذا العام وحققت مع الفريق المرتبة الثانية ، وهي تشارك حاليا في بطولة الدوري العام لكرة السلة كلاعبة اساسية بالفريق، ووضعت بصمتها بقوة في المباريات التي شاركت بها.
|240841|
تقول حنين : منذ نعومة اظفاري وانا متيمة بلعبة كرة السلة فكنت دائما العب الكرة البرتقالية في البيت مع شقيقي ومن ثم قام والدي ووالدتي بتشجيعي بقوة لممارسة اللعبة بعدما كبرت حيث تم تسجيلي في سرية رام الله الاولى التي اهتمت جدا في موهبتي وبالذات المدرب ابراهيم حبش واللاعبة الكبيرة نور نابلسي، فلم يبخل علي المدرب حبش بشيء بل ساعدني كثيرا وصقل موهبتي وآمن بها رغم صغر سني وضمني للفريق الاول ، وكل ذلك بعدما تعب وبذل جهدا كبيرا في تدريبي كما ساعدتني نجمة السرية نور نابلسي التي اعتبرها قدوتي في اللعبة لما لها من فضل علي وعلى مستواي الذي وصلت له.

تضيف حنين :لم اصل حتى الان للمستوى الذي اريده ويريده مدربي ابراهيم حبش ، لكنني راضية عن مستواي بشكل عام خاصة اننا نقوم بالتدريبات على مدار العام وهذا يجعلنا نتطور بسرعة ونتقدم الى الامام.

وعن الدوري تؤكد : ليس هناك منافسة حقيقية للسرية من الفرق الاخرى فالفارق واضح بين فريقنا السرية وباقي الفرق من ناحية المستوى والاهتمام، ومع ذلك هناك منافسة لكنها غير قوية من قبل دلاسال بيت لحم ودلاسال القدس ، ولذلك نحن اخذنا على عاتقنا بذل مزيد من الجهد للاحتفاظ باللقب وعدم التنازل عنه خاصة اننا نلعب بروح الفريق الواحد ويعتمد الفريق على اللعب الجماعي وهو سر نجاحنا في الدوري.

وشكرت حنين خضر دياب رئيس الاتحاد وطالبته بمزيد من الدعم والاهتمام بكرة السلة النسوية وبالاندية والمنتخب وطالبت باجراء بطولات اخرى ومباريات اضافية ومعسكرات تدريبية ومشاركات خارجية حتى تصبح السلة النسوية على خارطة العالم العربي .
|240842|
وعن مباراة فريقها السرية مع العمل السبت فتضيف: مباراتنا ليست سهلة ففريق العمل قوي ويلعب بطريقة سريعة ولا تهاب لاعباته في الملعب لكن تنقصهم الخبرة ، ففريقي يمتاز بالخبرة والدفاع والهجوم المنظمين وسنحاول تقديم الافضل ونسير حسب خطة المدرب ابراهيم حبش ونطبقها بحذافيرها.
وتختم حنين حديثها بالقول: كل الشكر لادارة السرية وللمدرب ابراهيم حبش ونور نابلسي لما قدموه لي من مساندة حقيقية حتى وصلت لهذا المستوى في هذه الفترة الزمنية القصيرة، كما اشكر اتحاد السلة لما يقدمه لكرة السلة النسوية من دعم واهتمام راجية ان نتطور الى الامام ويكون لدينا منتخبا نسويا قويا واكون ضمنه من اجل تشريف بلدي فلسطين محليا ودوليا ونشرفها ونكون سفراء حقيقيون لفلسطين .

حنين شرباتي لاعبة مقدسية تلعب في صفوف السرية 14 عاما تلعب في مركز صانعة العاب وترتدي الرقم 6 وتدرس في مدرسة الفرندز برام الله في الصف التاسع متفوقة جدا اكاديميا ومعدلها 97 ولا يؤثر انضمامها الى النادي على دراستها بل كان تأثيره ايجابيا.