الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون": صناعة الجيل معركة قائمة مع الاحتلال وبرامجنا تعزز التحدي

نشر بتاريخ: 26/09/2013 ( آخر تحديث: 26/09/2013 الساعة: 20:31 )
غزة -معا- دائرة الإعلام بالوزارة:أكد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة أن صناعة الجيل الفلسطيني القادر على الانتصار والتحدي ومواجهة المؤامرات، معركة قائمة مع الاحتلال الصهيوني، موضحاً أن الوزارة تسعى لتنفيذ البرامج والأنشطة التي تعزز مفهوم التحدي والعزة والكرامة.

جاء حديث الوزير المدهون خلال حفل افتتاح معسكر الإخاء الشبابي في بيت لاهيا على شاطئ شمال قطاع غزة، أمس الأربعاء، بحضور رئيس بدية بيت لاهيا عز الدين الدحنون، وجمال الجراح قائد قوات الأمن الوطني، ونبيل حمتو رئيس الاتحاد الرياضي العسكري، والمدراء العامون بالوزارة، ورؤساء الأندية والاتحادات والمراكز الشبابية، والمجموعات الكشفية.

وأشاد الوزير المدهون في كلمته بدعم الشعب الجزائري لإقامة المعسكر، وقال:" إخوتنا في الجزائر أضافوا سطراً من الشرف، إخوة كرام رغم بعد المسافة إلا أن فلسطين تسكن قلوبهم، ويعملون من أجل هذه الأرض المباركة".

وأضاف أن إطلاق اسم الشيخ محفوظ النحناح على المعسكر يحمل معانٍ كثيرة، وقال:" كان الشيخ النحناح يتحدث عن فلسطين في كل محاضراته، وحيثما تواجد من بلدان العالم، وكان من وصيته أن يضعوا على قبره شيئاً من تراب فلسطين".

وأكد أن ما تتعرض له القدس من مؤامرات ومحاولات تذويب القضية يفرض على الأمة أن تصحو من غفلتها وتواجه التحديات، وأضاف :" اليوم نحتفي بافتتاح مخيم الشيخ محفوظ النحناح لاستقبال أنشطة العمل الشبابي والكشفي والرياضي، ونعلن لجميع مؤسساتنا وأنديتنا واتحاداتنا منح استخدام المعسكر مجاناً لمدة عام كامل".

ودعا الوزير المدهون كافة المؤسسات للاستفادة من المعسكر وتنفيذ برامج متنوعة على أرضه، ووجه الشكر للإدارة العامة للمعسكرات والعمل التطوعي والكشافة، والإدارة العامة للتخطيط والمشاريع، والإدارة العامة للشباب، وكافة طواقم الوزارة التي ساهمت في إنجاز المعسكر.

بينما أبدى عز الدين الدحنون سعادته بإقامة المعسكر في بيت لاهيا، واعتبره مصدراً للفخر كونه يقع في منطقة متاخمة لحدود فلسطين المحتلة عام 1948، كما وجه الدحنون شكره لوزارة الشباب والرياضة على جهودها، داعياً لتكثيف الفعاليات على أرض المعسكر وتعزيز حضور الشباب.

بعد ذلك قام الوزير المدهون بإزاحة الستار عن لوحة المعسكر إيذاناً بانطلاق الفعاليات والأنشطة.