الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابـة الخدمات السياحية تطالب بخطوات جادة لدعم الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 01:45 )
الخليل- معا - في غياب العمل الجاد نحو النهوض بالبلدة القديمة ودعم الحرم الابراهيمي الشريف رأت نقابة الخدمات السياحية وضع خطط عملية وملموسة للنهوض في البلدة, والوقوف عن الدعم الخطابي سواء الذي يكون في المؤسسات من الفعاليات والاجتماعات الشكلية بدون جدوة, ولدواعي انتخابية, هذا ما أكده رئيس نقابة الخدمات السياحية بدر الداعور التميمي.

ومن ضمن الخطوات وضع نقاط خطوط سير سهلة نحو البلدة القديمة تكون في عدة مناطق مثل مدخل البلدة القديمة وأحد الدواوير ومدخل البلد, حيث أن خطوط السير نحو البلدة القديمة تتحرك وخاصة في اوقات الصلاة والأوقات الممكنة سواء كانت من خلال المركبات الكبيرة (الباصات) او تكاسي.

عندما نتكلم عن الحرم الابراهيمي الشريف الذي هو رمز عزتنا وتاريخنا وكل معاني القداسة والتراث والآثار يجب ان نكون جادين باتجاه الحفاظ على هذا الارث العظيم, إن معلم كالحرم الابراهيمي أن لم يكن له كتيبات او بروشورات تأكد مكانته الإسلامية والعربية أمر مستهجن وتقع مسؤوليته على عاتق جميع المؤسسات.

فعلى مدار سنوات طويلة ومطالبات ملحة عجزت المؤسسات ذات العلاقة أيجاد وحدة صحية في البلدة القديمة.

حيث أضافت شريفة الشريف من الهيئة الادارية بأن الإسرائيليون ووزارة المعارف اسرائيل تُسير رحلات يومية من كل المناطق المحتلة لزيارة الحرم الابراهيمي الشريف وخاصة يوم السبت يتجولون في كل البلدة القديمة والحرم الابراهيمي, على اعتبار ان هذه المواقع والمعالم يهوديـة.

ومن الهيئة الإدارية عامر ناصر الدين أكد على العمل بشكل سريع وخطوات منظمة مع شركاء حقيقيون وأصحاب رسالة وطنية وإيمانية لمساندة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف ,والتنسيق مع المدارس والجامعات برحلات يومية من شأنها ايجاد فرص لاعادة النهوض بالبلدة فهذه الرحلات تعتبر امر واقع بوجود وحضور يليق في هذا الموقع العظيم.