الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في بلدية اريحا يناقش مشروع توسعة شبكة المياه

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 13:46 )
اريحا- معا- عقدت بلدية اريحا لقاء جمع مواطنين من عدة احياء بالمدينة وبحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي ودائرة المياه في البلدية، حيث هدف اللقاء الى اطلاع سكان هذه الاحياء على خطة ورؤية البلدية لتوسيع شبكة المياه في هذه الاحياء، ودراسة الاثار البيئية والاجتماعية والاجراءات الوقائية واطلاع الحضور على موقع المشروع واهميته ومبرراته انسجاما مع الرؤية التنموية لمدينة أريحا كمدينة سياحية خضراء عريقة توفر رفاهية العيش الكريم والازدهار والاقتصاد.

وقدمت المهندسة سمر زينة مسؤولة التخطيط الاسترتيجي شرحا فنيا حول المشروع الذي يتضمن تمديد وصلات فرعية ورئيسية من انابيب المياه بحوالي 5600 متر طول اضافة الى مناهل توزيع عدد 60 و 12 منهل للمحابس الرئيسية.

ويشمل المشروع اعمال حفر بعمق 100سم وعرض 60سم وطبقة الرمل 10سم تحت الانبوب و10سم اعلى الانبوب و20سم من الرمل من كل جانب واعمال الطمم من حصي الواد وجميع ما يلزم من تركيب للقطع والمناهل وغيرها، وذلك في مناطق القصب , شارع عمان, اسكان البلدية الجديد,شارع اللد, شارع فلسطين.

وتجدر الاشارة ان هذا المشروع بتمويل من خلال صندوق تطوير البلديات ضمن برنامج تطوير البلديات المرحلة الثانية (الدورة الاولى ) MDPII-CI نافذة البنية التحتية.