الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهندسو القطاع العام يواصلون تحركاتهم الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 16:24 )
رام الله - معا - دعت نقابة المهندسين اليوم كافة مهندسي ومهندسات القطاع العام للمشاركة في الاعتصام المركزي الذي تنوي النقابة تنظيمه صباح الثلاثاء المقبل امام مقر مجلس الوزراء في مدينة رام الله.

وشدد المهندس احمد اعديلي نقيب المهندسين في كلمة له امام العشرت من مهندسي القطاع العام الذين نظموا وقفة احتجاجية في دوار الشهيد ياسر عرفات في رام الله على اهمية وضرورة حضور ومشاركة كافة المهندسين العاملين في المؤسسات الحكومية في اعتصام الثلاثاء.

واضاف امام المحتجين الذين يطالبون الحكومة بصرف علاوة المخاطرة ورفع قيمة علاوة طبيعة العمل لهم لتصل الى 120% بحدها الادنى، "اننا لا نطلب من الحكومة سوى حقوق مقرة للمهندسين منذ سنوات طويلة".

وتابع منتقدا تجاهل الحكومة لتحرك المهندسين الذي بدأ منذ نحو اسبوعين، من خلال اضراب مفتوح عن العمل ما زال متواصلا، مضيفا "ان سياسة " اذن من طين واخرى من عجين " لن تزيدنا الا اصرارا على التشبث بمواقفنا وتصعيد تحركاتنا النقابية والجماهيرية المشروعة".
|241276|
واشار ان اعتصام الثلاثاء سيشارك به العشرات من المهندسين العاملين في البلديات والقطاع الخاص، كتعبير عن تأييدهم لمطالب زملائهم في القطاع العام.

واكد بالقول ان كرامة المهندس من كرامة الوطن، وقال: ان المطلوب هو تطبيق القرارات على الجميع بعدالة وشفافية، وليس بطرق انتقائية ومزاجية.

ويشار ان الحكومة وقعت اتفاقية مع الحكومة في شهر اذار الماضي تقضي بصرف علاوة المخاطرة لمهندسي القطاع العام في مدة اقصاها ستة اشهر، وبرفع قيمة علاوة طبيعة العمل بنفس الالية التي يتم التعامل فيها مع المعلمين والاطباء والعاملين في القطاع الصحي، وذلك في اطار تعديل قانون الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، الجاري العمل عليه لانجازه.