الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المؤسسات الاهلية في رفح تنظم ورشة عمل لبحث التصعيد ظاهرة الفلتان الامني

نشر بتاريخ: 11/05/2007 ( آخر تحديث: 11/05/2007 الساعة: 10:04 )
رفح- معا- نظمت شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية ولحماية حقوق الإنسان ورشة عمل طارئة لبحث التصعيد في ظاهرة الانفلات الامني في مقر الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بحضور ممثلي 25 مؤسسة أهلية في رفح.

وأكد احمد ابو عساكر مدير مشروع تفعيل المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية ولحماية حقوق الإنسان أن هذا اللقاء يعقد في ظل ظروف وأجواء صعبة تمر بها محافظة رفح في أعقاب حادثة مدرسة العمرية التي يجب أن يتم استخلاص العبر منها، وضرورة تغير الثقافة السائدة في المجتمع الفلسطيني وخاصة ثقافة العنف واستخدام القوة لفرض الآراء.

ودعا ابو عساكر إلى ضرورة الاحتكام إلى لغة العقل والمنطق والحوار بين كافة الجهات، وذلك لتفادي اي خسائر بالأرواح قد تنجم نتيجة لاستخدام العنف.

وأجمل ابراهيم معمر رئيس مجلس ادارة الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون مدى أهمية عقد هذا اللقاء لبحث خطورة الأوضاع في المحافظة، ولتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني لتقف موقف واحد موحدا, مطالبا بوقف كافة المظاهر الخارجة عن القانون.

واستنكر معمر كافة الاعتداءات على المؤسسات والمدارس والجمعيات الخيرية والوطنية، موضحا أن كافة هذه الاعتداءات لا تصب إلا في مصلحة أشخاص منتفعين لديهم مصالح وأهداف وبرامج وأجندة شخصية.

هذا واتفق المجتمعون على عقد المزيد من الورش والندوات لتشكيل رأي عام ضاغط من اجل المطالبة بفرض النظام والقانون وحماية حقوق الإنسان .