الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية حول أهم أمراض الخيول وطرق الوقاية منها في بيرنبالا

نشر بتاريخ: 28/09/2013 ( آخر تحديث: 28/09/2013 الساعة: 20:33 )
القدس - معا - نظم مركز القدس للفروسية في بيرنبالا، دورة تدريبية بعنوان "أهم الأمراض التي تعاني منها الخيول وطرق الوقاية منها وعلاجها".
وتضمنت الدورة، التي حاضر فيها الطبيب البيطري نمر خريم، شرحا عن أهم الأمراض التي تعاني منها الخيول، وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، وعلاجها.

وتأتي هذه الدورة، وفق بيان صادر عن المركز، في إطار خطة التأهيل والتدريب لمركز القدس للفروسية، لتنمية مهارات الفرسان وملاك الخيول والمدربين، لإكسابهم الخبرات اللازمة حول كيفية المحافظة على الخيول والعناية بها.

وأضاف البيان أن عقد مثل هذه الدورات يأتي في إطار إعداد شريحة واسعة من الفرسان والفارسات تمتلك قدرات وإمكانات جيدة وفق أسس علمية، ما يساهم بتطويرهم ووصولهم إلى مراحل متقدمة تؤهلهم لتقديم مستويات طيبة لرفع مستوى الفروسية في فلسطين وضمان استمراريتها وتفوقها.
من جانبه، أعرب خريم عن سعادته بمشاركة فئات عمرية مختلفة من الفرسان في الدورة، خاصة الأشبال، ليؤسس جيل جديد من الفروسية الواعدة، متمنيا استمرارية عقد مثل هذه الدورات.

وأشاد المشاركون بأهمية المعلومات التي تم عرضها في الدورة، معربين عن شكرهم لإدراة مركز القدس للفروسية والطبيب البيطري خريم، على توفير هذه الفرصة، وطالبوا بعقد المزيد من الدورات التأهيلية والتدريبية الخاصة بصحة الخيول والعناية بها، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم المزيد من الخبرة في هذا المجال.

وأعربت مسؤولة العلاقات الدولية والعامة في الإتحاد الفلسطيني للفروسية هديل الصياد، عن شكرها لدعم واهتمام المركز وحرصه على تطوير رياضة الفروسية، والإهتمام بالخيول العربية ورعايتها، التي أتت ترجمة لتوجيهات الإتحاد الذي يحث على تشجيع هذه الرياضة.

وأثنت على حرص فرسان المركز وذويهم وملاك الخيول العربية، على الاستفادة القصوى من هذه الدورة، الأمر الذي ساهم بالخروج بحصيلة جيدة من المعلومات، وتحقيق النجاح المطلوب.