الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو ينوي تقديم وثائق تثبت أن إيران قريبة من انتاج القنبلة النووية

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 08:17 )
بيت لحم- معا - ينوي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تقديم وثائق للرئيس الامريكي باراك أوباما تثبت أن إيران باتت قريبة من انتاج أول قنبلة نووية.

وأفاد موقع "والاه" العبري أن نتنياهو سيقدم الوثائق لاوباما خلال لقائهما في نيويورك، كما سيشير اليها في كلمته التي سيلقيها أمام الجمعية العامة للامم المتحدة.

وأضاف أن رئيس وزراء اسرائيل سوف يقدم معلومات استخبارية عن المشروع النووي الايراني وما تمتلكه اسرائيل من معلومات عن سير هذا البرنامج، والذي يتضمن وجود 219 كيلو غراما من اليورانيوم المخصب بدرجة 20%، وهذا بزيادة مقدارها 29 كيلو غراما عن المعلومات الأمنية التي تمتلكها الولايات المتحدة.

وتحتاج ايران وفقا لهذه المعلومات الى 31 كيلو غراما لتصل الى 250 كيلو غراما التي تنتج القنبلة النووية بعد تخصيب هذه الكمية بدرجة 90%، والتي تصل بعد هذا التخصيب الى 25 كيلو غراما وهذا ما يحتاجه انتاج قنبلة نووية.

وأضاف الموقع أن نتنياهو الذي غادر اسرائيل قبيل فجر اليوم متوجها الى الولايات المتحدة سوف يلتقي الرئيس الامريكي يوم غد في واشنطن، ويلقي الثلاثاء كلمة امام اجتماع الجمعية العمومية للامم المتحدة، وسوف يقدم أمام اوباما معلومات عن التقدم الحاصل في مجال تصنيع الصواريخ البالستية الايرانية، خاصة صاروخ "شهاب 3" والذي يستطيع حمل رأس نووي.