الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يفتتح دورة حول آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 12:47 )
غزة - معا - افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاحد الموافق 29/9/2013 دورة تدريبية لعدد 25 مؤسسة قاعدية في المناطق الحدودية في قطاع غزة، لعدد 32 مشارك/ة بعنوان "آليات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني".

حيث أتت هذه الدورة ضمن مجموعة الأنشطة التي ينفذها المركز ضمن أنشطة البرنامج الرئيسي، وفي إطار استمرار أنشطة المركز الرامية لتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني وآليات الرصد والتوثيق. افتتحت اللقاء الأستاذة شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي في مركز الميزان، في قاعة التدريب في مطعم كارينوز في مدينة غزة.

وشكرت الشوبكي المؤسسات وممثليها على التعاون المستمر والفعال مع المركز، والمشاركين على الحضور والمشاركة والذي بدوره سيساهم في إنجاح النشاط، وتمنت من المشاركين نقل المعرفة لزملائهم العاملين وأيضا الاستفادة من المعلومات من خلال الاستفادة منها على الصعيد العملي والميداني في مؤسساتهم.

هذا وستستمر الدورة لمدة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي مقدمة في حقوق الانسان، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية حقوق الطفل واتفاقية حقوق المرأة، حماية الاطفال والنساء في النزاعات المسلحة،القرار 1612 حول آليات الرصد والابلاغ عن انتهاكات حقوق الطفل في النزاعات المسلحة، وآليات رصد وانتهاك حقوق الانسان عملي ونظري.

تأتي هذه الدورة ضمن فعاليات البرنامج الرئيسي للمركز التي تهدف وتعزز مفاهيم حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني وآليات الرصد والتوثيق للانتهاكات.