الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: إطلاق منتدى المسائلة الإجتماعية الأول الأربعاء المقبل

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- قالت بلدية خان يونس أنها في إطار وضع اللمسات الأخيرة الخاصة بإطلاق منتدى المسائلة الإجتماعية الأول الذي ينظم على مستوى محافظات غزة كافة بعد أن إختيرت بلدية خان يونس لتطبيق التجربة بالتتابع مع ثلاثة بلديات في الضفة الغربية وهي رام الله ونابلس والخليل.

ونظمت البلدية إجتماعاً موسعاً لفريق العمل التطوعي المشارك في المنتدى والمؤسسات الشريكة وذلك في مسرح المركز الثقافي التابع للبلديه، بحضور د. مؤمن أبو ندى مستشار محلي في مؤسسة (GIZ) وم. محمد ياغي مستشار محلي من (GIZ) والمهندس حاتم أبو الطيف مدير وحدة التطوير والتخطيط بالبلدية، وأ. كرم الفرا السكرتير التنفيذي لمكتب مدير البلدية.

وخلال اللقاء شدد المهندس أبو الطيف على أهمية تنظيم المنتدى والذي سيعزز من أداء البلدية ويحقق الشفافية ويساهم في تطوير خدماتها، مقدماً شرحاً موسعاً عن أدوات المسائلة الإجتماعية ودور البلدية في تطبيق ذلك من خلال خدمة (OSS)، بالإضافة إلى مشروع إدارة المركبات والتخطيط الإستراتيجي.

وقدم الدكتور أبو ندى فكرة عن بعض نشاطات المنتدى لتعريف المتطوعين من المؤسسات الشريكة بمجريات اللقاء، فضلاً عن تقديم مقترحات (عصف ذهني) حول مفهوم المسائلة الإجتماعية وأدواتها.

وبدوره ذكر الفرا أن البلدية قد أتمت مختلف إستعداداتها لإطلاق المنتدى بشكل رسمي حيث ستستمر فعالياته ليوم واحد المقرر في الثاني من شهر أكتوبر المقبل بدءً من ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة الخامسة تقريباً، لافتاً إلى أنه تم إختيار مجموعة من الفعاليات والأنشطة وعدداً من ورش العمل المتنوعة واللقاءات مع المسئولين لتكون ضمن أنشطة اللقاء المتوقع أن يحظى بحضور شبابي ومؤسساتي ومؤسسات رسمية وخدماتية نوعية.

وأشار الفرا إلى أن اللقاء يهدف إلى تحقيق مجموعة الأهداف المتمثلة في تكوين مجتمع قادر على مسائلة السلطة وفهم معنى الشفافية والمشاركة والإستجابة والمتابعة والرقابة، إلى جانب تحسين الخدمة المقدمة من البلديات وتشجيع المواطن على المشاركة.