الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.أبو الحاج يدعو البنوك لدعم أنشطة التضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 13:56 )
القدس- معا- أكد الدكتور فهد ابو الحاج المدير العام لمركز ابو جهاد لشؤون الحركة الأسيرة أن الوضع الصحي للاسير نعيم الشوامرة يزداد سوءا وذلك نتيجة الاهمال الطبي المتعمد التي تمارسه ادارة السجون بحقه.

وقال إنه يجب على جميع المؤسسات الاتفاف حول الحملة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى المرضى واكد ان على الوفد المفاوض ان يضعه على سلم اولوياته قضية الاسرى والموضى.

جاءت هذه التصريحات عقب زيارته لمحافظ سلطة النقد الفلسطيني الدكتور جهاد الوزير حيث بحث الطرفين سبل التعاون في المحافظة على تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال مرارا وتكرارا تزويره لصالح الصهيونية وخاصة تاريخ قضية الاسرى السجون الاسرائيلية.

كما وضع الدكتور ابو الحاج الدكتور الوزير في اخر المستجداد والتطورات التي حدثت في المركز وخاصة في قسم المكتبة والتوثيق.

واشاد الدكتور الوزير بعمل مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس وقال: "إن هذا المتحف يحفظ تاريخ شعب من الزوال حيث ان تجربة الاسرى هي من اكبر التجارب في القضية الفلسطينية، علما ان هذه القضية متجددة طالما بقي الاحتلال الاسرائيلي، وان هذه القضية تبقى جرما نازحا في الجسد الفلسطيني وفي الذاكرة الفلسطينية ، يجب ان تنتهي بإطلاق سراح الاسرى واغلاق السجون وزوال الاحتلال".

وفي نهاية اللقاء دعا الدكتور ابو الحاج البنوك الفلسطينية بالمشاركة الفاعلة في كافة نشاطات التي تنضم لتضامن مع الاسرى وخاصة ان هناك اعتصام اسبوعي ينضم امام الصلب الاحمر كل يوم ثلاثاء الساعة الحادي عشر صباحاً.