الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيب فلسطيني يشارك في المؤتمر الوطني السنوي لأمراض الروماتيزم

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 14:16 )
بوخارست- معا- شارك الطبيب الفلسطيني د.عمر محمد شراب بفعاليات المؤتمر الوطني السنوي لأمراض الروماتيزم في العاصمة الرومانية بوخارست من 25-28 سبتمبر بالتعاون مع مركز الدراسات العليا جنوب شرق أوروبا ( (SEE ).

وأشار د.شراب أن المؤتمر يناقش الحالات السريرية الصعبة و الذئبة الحمراء والمناعة والجديد في وسائل التشخيص وطرق العلاج وتناول حالات مرض الروماتيزم وتأثير الحالات الطارئة المناعية في مرض حالات الصدر ومرض الكلى وأمراض الدم والأمراض الأخرى.

ولفت د.شراب أنه تم طرح حالات علاجيه لعدد من الأمراض الروماتيزميه أهمها مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، الذئبة الحمراء الجهازية، التهاب المفاصل، هشاشة العظام، احتكاك المفاصل، التهاب العضلات، النقرص؛حيث كان دور فعال للعلاجات البيولوجية لعلاج الالتهابات الناتجة عن اضطرابات المناعة مثل التهاب المفاصل «روماتويد»، وداء كرون، والتهاب المفاصل الصدفي، والصَّدَفيّة، نظرًا إلى فعاليتها، وسرعة بداية عملها، ودرجة تقبُّلها من الجسم.

وأكد د.شراب على أهمية المؤتمر في تعزيز معايير القطاع الصحي حيث يوجد تقدم ملحوظ في معرفة خطر الامراض الروماتيزميه وعلاجها حيث يساهم المؤتمر في تطوير شبكات التواصل بين المتخصصين للحصول على أفضل الممارسات الطبية، ومشاركة الخبرة السريرية، والتوصيات العلاجية، والتعاون في مجال البحوث.

يذكر أن د. شراب من مواليد قطاع غزة ومقيم في رومانيا- بوخارست ؛حاصل على شهادة الماجستير والدكتوراه والبورد الفلسطيني في أمراض روماتيزم المفاصل.