الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في اوزبكستان : الرياضة وسيلة حضارية راقية لكسر الحواجز

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 19:15 )
طشقند – معا - الموفد الاعلامي للاتحاد - أقامت سفارة دولة فلسطين في اوزبكستان حفل استقبال لبعثة منتخبنا الوطني للناشئين الذي أنهى مشاركته في التصفيات الأسيوية التي استضافتها أوزبكستان في الفترة بين 23 حتى 29 من الشهر الحالي.

ورحب سفير دولة فلسطين محمد ترشحاني بأفراد البعثة، خلال مأدبة غداء أقامها في احد أشهر المطاعم الشعبية في العاصمة طشقند.

واعتبر ترشحاني الذي استقبل البعثة في قاعة الاستقبال الرسمية في السفارة، ان الرياضة تحمل معاني وقيم ورسالات كثيرة أهمها التقارب والتعارف واقامة الجسور بين الشعوب على اختلاف لغاتها وألوانها وعاداتها وتقاليدها.
|241485|
واشاد ترشحاني خلال حديثه لافراد البعثة بحجم العلاقات الثنائية التي تربط دولة فلسطين باوزبكستان مشيرا الى زيارة الرئيس الراحل الخالد ياسر عرفات في التسعينيات، بالإضافة الى الموقف المُشرف لاوزبكستان بالاعتراف بدولة فلسطين في التصويت الأخير في الامم المتحدة.

كما وضع البعثة في صورة ما تقوم به السفارة من عمل يومي ودورها في نشر القضية الفلسطينية وكسب تضامن وموقف الدول الاسيوية الصديقة مشيرا الى ان سفارة طشقند تغطي اكثر من دولة في اسيا الوسطى.

واعرب ترشحاني عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به اللواء الرجوب في خدمة الرياضة الفلسطينية والعمل على تطويرها وفتح الأفاق أمامها على المستويات الإقليمية والقارية، معتبرا ان الرياضة وسيلة حضارية راقية لنقل رسالة أي امة الى العالم.
|241487|
واختتم بتمنيه لمنتخبنا الوطني الناشئ بالتوفيق في المسابقات القادمة قائلا" المستقبل امامكم طويل ولديكم الفرصة الكافية للعمل من اجل فلسطين ومن اجلكم للتطور والنهوض بالكرة الفلسطينية وتحقيقي الانجازات في المستقبل القريب باذن الله".

من جهته قدم رئيس بعثة المنتخب الوطني علاء حالوب شكر وتقدير اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وشكر بعثة المنتخب، للسفير ترشحاني ولطاقم السفارة، على الجهود التي بذلوها في التخفيف وتوفير كل ما يلزم للبعثة في اوزبكستان من تسهيل في اجراءات السفر الى الوقوف الدائم مع الفريق في مبارياته خلال التصفيات ختاما بالاستقبال الرسمي في السفارة وحفل الغداء على شرف البعثة.

ووضع حالوب السفير ترشحاني وطاقم السفارة في صورة الوضع الحقيقي الذي تمر به الرياضة في فلسطين على مختلف اشكالها مشيرا الى دور اتحاد كرة القدم للعمل الدائم والمتواصل من اجل نشر رسالة كل الفلسطينيين الى العالم والإشارة الى حقوقهم المشروعة المسلوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
|241488|
واكد حالوب ان الاتحاد سيواصل في الفترة القادمة عمله على تطوير الفرق الرياضية الفلسطينية من اجل جعلها قادرة على المنافسة امام كل الفرق في القارة الاسيوية، مشيرا الى ان البطولة الحالية مثلت فرصة جيدة للاحتكاك واللعب امام الفريق الاول على مستوى قارة اسيا.
وقدم حالوب ومدير الفريق عبد الله الفرا درعا تقديريا للسفير والسفارة في طشقند على ما حفارة استقبال ورحابة صدرهم في استقبال بعثة منتخبنا الوطني.

|241489||241490|