الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز مستحق لفرسان الجنوب على اسود الريف

نشر بتاريخ: 29/09/2013 ( آخر تحديث: 29/09/2013 الساعة: 21:53 )
الخليل - معا - فايز نصار : رفع شباب يطا رصيده الى ست نقاط ، بعد فوزه المستحق على جاره شباب بيت امر بأربعة اهداف لهدف وذلك في مباراة الجولة الثالثة من بطولة الدرجة الأولى"احتراف جزئي " التي جمعت الفريقين مساء الاحد على ستاد الحسين بالخليل امام جمهور فاق الألف متفرج .

ودخل الفريقان المباراة برصيد ثلاث نقاط لكل منهما ، بعد فوز بيت امر على جنين وخسارته امام السموع ، فيما فاز يطا جنين وخسر امام الجمعية ، بما رفع من قيمة نقاط اللقاء ، وحفز اللاعبين على ضرورة تحقيق الفوز .

ويبدو ان انتداب الفرسان للمدير الفني وسام اغبارية ساهم في جاهزية الفريق الاصفر ، الذي نجح بسرعة في تجاوز اثار خسارة الافتتاح ، فيما عانى اسود الريف من غياب حارس مرمى بمستوى طموحات الفريق ، لان الحارس الاساسي يقبع في سجون الاحتلال ، وبديله الحارس لؤي عبيات مصاب ، والبديل عصام عوض غير الموفق في لقاء السموع ، بما جعل استقدام الحارس نشأت الطويل بمثابة الترياق لحل هموم بيت امر .

وأشرك المدير الفني لبيت امر محمد يوسف الحارس الجديد نشأت الطويل في المرمى ، ومن امامه في المحور الثنائي ميسر ابو ماريا ومحمود مصلح ، وعلى يمينهما عمر مصلح ، وعلى يسارهما معتز عيسى ، ولعب في الارتكاز احمد علي ووهيب علقم ، وأمامهما الواعد حمزة عوض ، وعلى جانبيهما المؤيدان طومار والطيط ، ومصلح وحده في الخط الامامي .

وأشرك مدرب يطا وسام اغبارية الحارس الحارس امير خلايلة ، ومن امامه في المحور احمد شفيق وفداء ابو علي ، ولعب في الظهير الايمن سائد جبور في تمام مع لاعب الوسط الايمن بهجت ربعي ، في مقابل المدافع عساف عساف والمهاجم نضال طه في الميسرة ، ولعب في مثلث الوسط خليل عبد الله وعبيدة الهريني في الارتكاز مع اسلام البطران ، وأمامه محمد الزعبي .

وفرض شباب يطا افضليته على المباراة ، مؤكدا ذلك بتسديدات قوية من خارج الصندوق ، اغلبها بقدم الفنان بطران ، فيما بدا اسود الريف تائهين فوق المستطيل ، وكثرت تمريراتهم المقطوعة ، ولم يستطيعوا مجاراة الريتم العالي لفرسان الجنوب .

ولم ينتظر لاعبو يطا مرحلة جس النبض ، وباشروا فورا بمداهمة مناطق اسود الريف ، في امتداد مجازف ، انجب تسديدتين الاولى للبطران جانبت المرمى ،والثانية لخليل عبد الله في العلالي ، ثم بشبه انفراد عالجه نشأت لمحمد الزعبي ، تبعتها تسديدة من الميسرة للبطران انقذها نشأت ايضا .

وساهم في الامتداد الاصفر مبالغة لاعبي بيت امر في الارتداد قرب منطقتهم ، مع ترك مؤيد طومار وحده في انتظار فرصة من هجمة مرتدة ، ولكن الامر لم يحصل ، لان الفرسان كانوا يرتدون بسرعة لمنطقتهم ، بما سهل عليهم قطع الكرات الضالة من احمد علي ومصلح ، حتى سجلنا اول محاولة لبيت امر في الدقيقة 11 بعد كرة من طومار لوهيب لعبها عرضية وحولها الدفاع الى ركنية .

وجاءت الدقيقة 15 بهدف جميل لاسلام البطران ، بتسديدة يسارية قوية على يسار نشأت من خارج الصندوق ، منهيا هجوما منسقا لشباب يطا ، ليواصل اسلام هوايته في التسديد البعيد بقذيفة قوية جانبت المرمى ، لتتحسن احوال بيت امر تدريجيا في خضم محاولات حثيثة لإدراك التعادل ، ولكن التسرع وضعف التنسيق ابطل المحاولات بعيدا عن الحارس خلايلة ، لنسجل افضل محاولة بتسديدة قوية لمصلح الكبير جانت المرمى .

وكاد الزعبي ان يعزز تقدم فريقه بتسديدة قوية حولها نشأت بصعوبة الى ركنية ، ليحضر المدافع المتقدم احمد شفيق كرة خارج الصندوق لعبيدة الهريني سددها بقوة فوق العارضة ، تلاه الزعبي بكرة خطفها في ظهر الدفاع لوب فوق الحارس ، ولكن دون هز الشباك .

وعزز الزعبي تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 39 بكرة عرضية من الميمنة لعبها نضال طه وأكملها الزعبي برأسه في الشباك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم يطا بهدفين لصفر.

وبدء بيت امر الشوط الثاني بامتداد نحو منطقة يطا ، انجبت محاولات غير مؤثرة على مرمى خلايلة ، الذي لم يختبر طيلة الشوط الاول ، لتأتي اول فرصة حقيقية لبيت امر بعد تمريرة من وهيب لميسر ، الذي سدد كرة يسارية قوية عالجها الخلايلة بصعوبة ، وليأتي الرد السريع بتسديدة اقل قوة من الزعبي التقطها نشأت بحضور.

ومع مرور الوقت استرجع الفرسان الافضلية ، فعكس احمد شفيق كرة سددها اسلام بقوة فوق العارضة ، ليتلقى اسلام البطران كرة في الوسط ويحاور نصف لاعبي بيت امر ، وصولا الى بوابة مرمى نشأت واضعا الكرة بسهولة على يسار الحارس في الدقيقة 62 .

وكاد مصلح يغير الاوضاع بعد انفلاته من الميسرة ، ولكن الخلايلة عالج الموقف الى ركنية ، ليلعب البديل محمد وليد كرة عرضية على رأس الكابتن مصلح ، الذي قلص الفارق في الدقيقة 85 ، ليرد بهجت ربعي بتسديدة ابعدها نشأت الى ركنية ، ليأتي الهدف الرابع بتمريرة معاكسة لعبيدة اخرج بها الزعبي في مواجهة المرمى ، فراوغ الحارس وسجل الهدف الرابع .

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع اصيب الحارس نشأت الطويل ، فلعب مكانه القائد مصلح ، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز مستحق ليطا باربعة اهداف لهدف .

حكم اللقاء ناصر البلبول وساعده احمد البلبول وحسن قطامش وعمر يوسف رابعا ، وراقب اللقاء ناصر العمايرة وقيم الحكام رافع ابو مرخية