الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة حول العوامل التي تؤدي الى ارتفاع فواتير الاستهلاك في أريحا

نشر بتاريخ: 30/09/2013 ( آخر تحديث: 30/09/2013 الساعة: 13:45 )
اريحا- معا- نظمت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم ورشة عمل في قاعة مكتبة البلدية بمحافظة أريحا حول العوامل التي تؤدي الى ارتفاع فواتير الاستهلاك، إضافة إلى كيفية الترشيد في استهلاك الكهرباء، وعرض أهم الطرق الآمنة في استخدام الاجهزة الكهربائية.

وقدمت المهندسة سماح اديب من شركة كهرباء القدس شرحاً تفصيلياً عن أهم العوامل التي تؤدي إلى ارتفاع فواتير الاستهلاك من حيث حجم الاجهزة الكهربائية وقدرتها أو نوعيتها عند الشراء، كما تم توضيح العادات والآليات الصحيحة في استخدام الاجهزة الكهربائية التي لها دور في ارتفاع الفواتير الكهربائية، وخاصة في أريحا مثل: المكيفات، والثلاجات، وكيفية الاعتناء بها دون التعرض لمخاطر الصدمات الكهربائية، حيث تقوم بعض السيدات باتباع أساليب خاطئة في الاستخدام أو التنظيف قد تؤدي إلى ارتفاع في الفواتير الكهربائية أو خلل في التمديدات الكهربائية.

ووضحت م. سماح خلال الورشة التي حضرتها حوالي 35 سيدة من ربات البيوت آلية التصرف السليم واتباع الخلل بشكل دقيق في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل وتقييم المخاطر لمعرفة خطوات حلها إن تطلب الأمر، مبينة أهم الخطوات الواجب اتخاذها للتأكد من وجود عوامل السلامة في المنزل.

وفي نهاية الورشة عبرت المشاركات عن شكرهم وامتننانهم للمهندسة سماح اديب على المواضيع المفيدة والهامة التي تم نقاشها والتطرق إليها خلال الورشة مطالبين إياها بعقد لقاءات مماثلة لمجموعات إضافية في المستقبل.